ماذا علق الحوثي على قرار الإمارات تخفيض قواتها من اليمن

507
ميدل ايست – الصباحية

بعد الإمارات العضو الرئيسي في التحالف العربي للحرب في اليمن، عن تخفيض قواتها في اليمن، وحديثها عن انتقالها من الاستراتيجية العسكرية إلى استراتيجة السلام، طالبت جماعة الحوثي الإمارات أن يكون انحسابها بشكل كامل من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في حرب اليمن.

ودعا القيادي في جماعة أنصار الله “الحوثيين”، محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع توتير “ندعو دول العدوان لإعلان الانسحاب من اليمن فالجمهورية اليمنية ترفض العدوان والحصار والحظر الجوي”.

اعتبر أن “الانسحاب من اليمن هو القرار المثالي الذي يجب اتخاذه في هذا الوقت بالذات”.

وأضاف: “يكفي دول العدوان استخدامها لليمن حقل تجارب للسلاح الأوروبي والأمريكي طوال خمس سنوات أثبتت للعالم بشاعة إجرامهم”.

وكانت وسائل إعلام،  قد كشفت أن الإمارات بدأت بسحب معظم قواتها من الحملة العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين في اليمن.
وأشارت إلى أن السلطات الإماراتية بدأت منذ عدة أسابيع سحب دباباتها ومروحياتها القتالية ومئات العسكريين، ومن ضمنهم المرابطون بالقرب من ميناء الحديدة في اليمن.

وعزت وسائل الإعلام الخطوة الإماراتية إلى ، تزايد حالة التوتر التي تشهدها منطقة الخليج بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ومع تخوف أبو ظبي من أنها قد تصبح أحد الأهداف الرئيسة في حالة مواجهة عسكرية بينهما.

 

المزيد : تداعيات انسحاب الإمارات من الحرب في اليمن على التحالف العربي

 

وينظر إلى الخطوة الإماراتية بالانحساب من المشهد اليمني وترك السعودية وحيدة في حربها ضد جماعة الحوثي ، سيدفعهم إلى اللجوء إلى إجراء محادثات تنهى تواجدهم في اليمن، وذلك خوفاً من البقاء في المستنقع اليمني وحيدة دون التوصل إلى حل عسكري،

خاصة مع تصاعد الانتقادات الدولية تجاه التحالف العربي والجرائم والمجازر التي يتعرض لها المدنيين، وفي ظل نقص الخدمات الأساسية وزيادة عدد المشردين.

يذكر أن السعودية تقود تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

حيث أدت الحرب في اليمن إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية مثل الكوليرا والمجاعة في بعض المناطق، وتدمير وخراب في البنية التحتية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا