“لو كل العرب زي دبي”.. أغنية إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات

80

ميدل ايست – الصباحية

سخِرت الفنانة الكوميدية الإسرائيلية المثيرة للجدل، نوعم شوستر، بطريقتها الخاصة، من التطبيع الإسرائيلي العربي، خاصة مع الإمارات، وذلك من خلال أغنية تشير فيها إلى أن إسرائيل تمكنت من الحصول على أموال العرب، وأنستهم القضية الفلسطينية وحصار غزة.

شاركت قناة “مكان” العبرية، أغنية التطبيع، والتي جاءت كلماتها كالتالي: “في بآخر النفق ضيّ .. لو كل العرب زي دبي .. بحبوا (عم يسرائيل حي) .. ما رح يرمونا بالميّ .. ما فيش أحلى من عرب معهم ملايين .. ونسيوا شعب انتكب .. نسيوا فلسطين .. قالوا تبقى اسرائيل من المي للميّ .. (دبي ، دبي، دبي .. ) .. أملنا دبي نكوي وعي العرب كيّ .. وزي دبي نيسوا أنه غزة حاصرنا .. لو كل العرب زي دبي“

في الأغنية نفسها، التي أدتها باللغة العربية وبثت على قناة “كان”، لم تخفِ أملها بأن ينتشر التطبيع في كل الوطن العربي، وقد جاء فيها: “قالوا تبقى إسرائيل من المي للميّ.. (دبي، دبي، دبي).. أملنا دبي نكوي وعي العرب كيّ.. وزي دبي نيسوا أنه غزة حاصرنا.. لو كل العرب زي دبي”.

وقالت نوعم، في لقاء تلفزيوني مع قناة “I24NWES”، إنها تريد العمل على السلام والمساواة في المنطقة، مطالبة بن سلمان بدعمها.

وسبق أن عبرت نوعم شوستر عن رغبتها في الزواج من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مرجعة ذلك إلى أنه “طويل!”.

يشار إلى أن شوستير سبق وعبرت عن تضامنها مع أهالي حي الشيخ الجراح في القدس المحتلة، وكتبت شوستير على صفحتها على تويتر: “أنا يهودية إسرائيلية وقلبي مع الشيخ جراح وأهل غزة. الحل الوحيد هو نهاية الاحتلال الوحشي”.

يذكر أن شوستير ناشطة في مجال الحقوق وتطالب بإنهاء الاحتلال، ولها مشاركات في المؤتمرات الدولية بهذا الخصوص.

التطبيع مع الإمارات

يذكر أن الإمارات، وقعت في منتصف سبتمبر 2020، في البيت الأبيض، اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، تلاه توقيع العشرات من مذكرات التفاهم بين أبوظبي وتل أبيب.

قد يعجبك ايضا