قطر تُدين العدوان الجديد على غزة وتدعو إلى تحرك دولي

32
ميدل ايست – الصباحية 

عبرت دولة قطر عن إدانتها الشديدة للعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ، وتسبب باستشهاد 10 مواطنين وإصابة العشرات بجروح.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، الجمعة، إن قطر تعرب عن “إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي الجديد على غزة الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى”.

وشددت الوزارة على “ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال”.

وجددت وزارة الداخلية في بيانها “موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية”.

 

بحث وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه هنية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، بحسب بيان صدر عن حركة “حماس”.

وقال هنية: “إن الجرائم ضد شعبنا في غزة هي تعبير عن النوايا العدوانية التي يضمرها الاحتلال تحت مبررات واهية”، مطالباً بضرورة “وقف العدوان كلياً ورفع اليد الآثمة عن القطاع”.

 

الاحتلال يبدأ عملية عسكرية على غزة .. ويغتال قيادي بارز في الجهاد

 

وتشن “إسرائيل” هجوماً على غزة، منذ الجمعة، أسفر عن مقتل 10 فلسطينيين، بينهم طفلة وسيدة، وإصابة 79 آخرين وفق وزارة الصحة في القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا ما لا يقل عن 160 صاروخا عبر الحدود، بعضها في عمق إسرائيل باتجاه المركز التجاري في تل أبيب. تم اعتراض معظم الصواريخ وأصيب عدد قليل من الأشخاص بجروح طفيفة أثناء هروبهم إلى الملاجئ.

وفي وقت سابق أعلن داود شهاب، الناطق باسم “الجهاد الإسلامي”، أن “إسرائيل” اغتالت تيسير الجعبري القيادي البارز في “سرايا القدس” الجناح المسلح للحركة.

في المقابل أعلنت “سرايا القدس” إطلاق أكثر من 100 صاروخ على مدن وبلدات إسرائيلية، من بينها تل أبيب.

قد يعجبك ايضا