عروس بيروت .. أحدث مسلسل درامي عربي طويل يعرض على شاشة mbc 4

1٬156
ميدل ايست – الصباحية

بدأت قناة mbc4 أمس الأحد في عرض أولى حلقات المسلسل الدرامى العربى الطويل عروس بيروت ، من بطولة كوكبة من الممثلين منهم ظافر العابدين، تقلا شمعون، وكارمن بصيبص، في حين أدى النجم الفلسطيني محمد عساف شارة العمل.

مسلسل عروس بيروت هو النسخة المعربة من المسلسل الشهير “عروس اسطنبول”، وهو العمل الثاني الذي يجمع ما بين ظافر العابدين وكارمن بصيبص بعد المسلسل المصري  “ليالي أوجيني” الذي تم عُرضه في رمضان 2018.

وقال علي الجابر مدير عام  “مجموعة MBC”  خلال حفل افتتاح عرض المسلسل، إن عروس بيروت يفتح الطريق أمام نمط مختلف من الإنتاجات الدرامية العربية ألا وهي المسلسلات الطويلة ممتدة الحلقات، معتبر المسلسل أول خطوة من نوعها نحو الارتقاء بالدراما التي تتولّى MBC إنتاجها للمرحلة القادمة.

ويحكي المسلسل قصة حقيقية جرت أحداثها في حقبة قديمة يتألف العمل من 80 حلقة تقريباً تتضمن الكثير من التشويق والإثارة مع أحداث متسارعة سيتابعها المشاهد بحماس بين حلقة وأخرى.
وترصد أحداث المسلسل العلاقات الاجتماعية والإنسانية داخل الأسرة الواحدة، وقصص الحب والمشاعر الجميلة، وتدور أحداثه في بيروت حول عائلة  ضاهر الثرية التي تعتبر واحدة من أكثر العائلات عراقة وأصالة في المدينة، وقصة الحب التي تجمع ب”ثريا” تلك الفتاة المفعمة بالحيوية والطاقة، قبل أن تبدأ المشاكل والصراعات والمواجهات التي تستمر طويلاً.

 

المزيد : من هي النجمة التي ستخلف سيرين عبد النور في الجزء الرابع من مسلسل الهيبة ؟
وأعرب ظافر العابدين عن سعادته بقرب إطلاق العمل على الشاشة، مشيرًا إلى أنه يثق بأن الجمهور سيتفاعل مع الحكاية ومع قصة الحب الجميلة بين فارس وثريا.

وأضاف: سيعيش الجمهور معنا في “عروس بيروت، قصة حب روحها مختلفة عن لقائنا السابق في رمضان 2018.

من جانبها، قالت تقلا شمعون: إننا أمام مسلسل يندرج في إطار الدراما الاجتماعية الرومانسية، ويحمل حالات حب متعددة، وتكون الانطلاقة من خلال عائلة ضاهر، الأسرة العريقة صاحبة الإرث السياسي والاقتصادي.

وتقدم كارمن بصيبص شخصية “ثريا، وهي فتاة يتيمة عاشت مع خالتها، بعدما خسرت والديها في حادثة معينة، وهذا ما جعل منها قوية الشخصية وأجبرها على العمل منذ الصغر، لتتمكن من تأمين لقمة العيش، تغني وتعزف وتسجل الإعلانات للحصول على مردود مالي يكفيها وخالتها.

وطرح المطرب الفلسطيني محمد عساف أغنية ” كرمالك انت ”  وهي تتر مسلسل “​عروس بيروت​” ، وذلك بالتزامن مع ميلاده في 1 سبتمبر.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا