صلاح ينعى الملكة إليزابيث .. ويثير الجدل

10
ميدل ايست – الصباحية

أثارت تغريدة الدولي المصري، محمد صلاح، ونجم فريق ليفربول، التي قدم فيها تعازيه في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا ودول الكومنولث، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكتب صلاح عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “اليوم، يقوم شعب بريطانيا العظمى والعالم بتكريم وتوديع جلالة الملكة إليزابيث الثانية بشكل نهائي، إحياءً لإرثها وخدمتها الجليلة”.

وأضاف قائد منتخب مصر: “مشاعري وأفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

 

 

 

وأضاف باعثًا رسالة للعائلة المالكة بعد أن ظهر في حفل رفقة الأمير ويليام قبل عدة أشهر: “كل أفكاري مع العائلة المالكة في ذلك اليوم التاريخي والعاطفي”.

النعي آثار الكثير من الجدل والانتقادات في حق محمد صلاح الذي أغضب قطاع لا بأس به من جماهير منتخب بلاده وفريقه.

وجاءت الردود قاسية على صلاح من الطرفين، حتى أن بعض جماهير ليفربول ادعت أنها ليست جزءًا من بريطانيا العظمة.

 

 

أثارت تغريدة اللاعب المصري غضب بعض المغردين الذين اعتبروا أن صلاح قام بنشر هذه التغريدة من باب العلاقات العامة أو لغايات أخرى متناسيا الكثير من الحقائق التاريخية حول علاقة بريطانيا بمصر.

بالمقابل، دفع الهجوم على اللاعب المصري، العديد من المغردين للدفاع عنه مستهجنين ما يتعرض له.

وكتب المغرد فتحي أبو حطب تغريدة على تويتر قال فيها: “مش لاقي سبب واحد لغضب الناس من عزاء صلاح لملكة البلد التي وفرت له ولأسرته العمل والنجاح والاحترام. محمد صلاح يعزّي المجتمع البريطاني والأسرة المالكة برسالة شخصية راقية لا يجب أن تزعج أحد”، حسب قوله.

 

من جانبه، قال أحد الصحفيين المصريين: “ارفعوا أيديكم عن محمد صلاح.. هو لاعب كرة قدم محترف.. لا هو مناضل سياسي.. ولا هو داعية ديني.. وحتى تحت بند المسئولية المجتمعية له مطلق الحرية في اختيار طريقته ومواقفه. لا تحملوا محمد صلاح أكثر مما يحتمل.. تذكروا دائمًا أنه لاعب كرة قدم محترف”، حسب تعبيره.

 

 

 

يُذكر أنّ ليفربول لم يلعب إلا مباراة واحدة فقط مُنذ وفاة الملكة إليزابيث وكانت ضد أياكس في دوري أبطال اوروبا، وتم تأجيل مباراتيه ضد ولفرهامبتون وتشيلسي بسبب رحيل جلالة الملكة.

ويستأنف ليفربول مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أسبوعين، وتحديدًا يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، حين سيتضيف برايتون على ملعب “آنفيلد”، بالجولة التاسعة من البريميرليج.

 

وكان قصر باكنجهام، قد أعلن الخميس الماضي، وفاة جلالة الملكة، بعد ساعات من تدهور حالتها الصحية، لترحل عن عالمنا عن عمر ناهز 96 عامًا، حيث كانت قضت أكثر من 70 عامًا على عرش المملكة المُتحدة.

قد يعجبك ايضا