صحيفة ماركا: قطر قدمت عرضاً لشراء أحد أعرق الأندية الإسبانية

76
ميدل ايست – الصباحية 

كشف تقرير إعلامي إسباني عن أن شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مالكة باريس جيرمان، تقدمت بعرض لشراء نادي إسبانيول الإسباني أحد أعرق الأندية فيها.

ووفق تقرير لـ “راديو ماركا ” الإسباني، فإن شركة قطر للاستثمارات الرياضية، قدمت عرضاً للملاك الصينيين لنادي إسبانيول وتواجه منافسة من طرف مجموعة استثمارية أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر إسبانيول الفريق الثاني في برشلونة العاصمة الكتالونية .

وتقول الصحيفة الإسبانية إن الفريق الكتالوني معروض للبيع والرئيس الصيني للنادي تشين يان شنغ يبحث عن مشتر، ويجري محادثات مع عدة مجموعات من المستثمرين، من بينها ، شركة قطر للاستثمارات الرياضية ، ومجموعة أمريكية.

ووفقًا لتقرير “ماركا” ، فإن العرض القطري سيكون أكثر جاذبية في نظر المالكين الحاليين للنادي.

 

وكان إسبانيول قد هبط الى الدرجة الأولى في موسم 2019-2020، وعاد الى الدرجة الأولى ” الليجا ” في الموسم الماضي.

 

نبذة عن نادي إسبانيول

تأسس نادي إسبانيول في 28 أكتوبر من عام 1900 على يد أنجل رودريغيز الذي كان يدرس الهندسة في إحدى جامعات برشلونة، المقر الرئيسي للنادي كان يقع في المنطقة الثرية للساريّا.

وعُرِف مبدئياً بنادي سوسييداد. نادي إسبانيول كان أول نادي أسباني يُبنى من أيدي أسبانية، أما ما سبقه من أندية فبنيت على أيدي المغتربين والمهاجرين لأسبانيا. في 1910 تغير اسم النادي إلى نادي إسبانيول لكرة القدم.

واختار النادي اللونين الأزرق والأبيض لتكون الألوان الرسمية للنادي، تكريماً للأدميرال الكاتلوني روجير دي لوريا الذي كان يرتدي درعاً مصبوغاً بالأزرق والأبيض عندما أبحر في البحر الأبيض المتوسط لحماية كاتلونيا.

 

وينظر دائما إلى نادي إسبانيول من قبل مشجعي برشلونة بالأبن العاق، نظرًا للعلاقات الودية مع نادي ريال مدريد، وعلاقاتهم المشحونة والمتوترة مع نادي برشلونة، ورغم الفارق الكبير بين كلا الفريقين سواء في الألقاب والنتائج والإمكانيات والجماهير والتي تصب جميعها في مصلحة نادي برشلونة إلا أن ديربي برشلونة دوما ما يحظى بالإثارة والندية، والمفاجآت أحيانا.

قد يعجبك ايضا