شركة ZTE الصينية تنتقد قرار أمريكا بفرض حظر عليها

329

شركة ZTE الصينية تنتقد قرار أمريكا بفرض حظر عليها لمدة سبع سنوات على مشترياتها من المكونات الأمريكية الحاسمة ، ووصفت هذه الخطوة بأنها “غير عادلة للغاية” و “غير مقبولة”.

أخبار التكنولوجيا: شركة ZTE الصينية تنتقد قرار أمريكا بفرض حظر عليها

تعهد صانع أجهزة الاتصالات ومقره شنتشن بحماية حقوقه بالوسائل القانونية دون تحديد الإجراءات التي قد يتخذها ، وفقا لبيان نشر على موقع الشركة على الإنترنت. وقالت أيضًا إنها ستستمر في حل المشكلة من خلال المفاوضات مع الحكومة الأمريكية.

وجاء البيان الذي صدر بحزم شديد بعد أيام من إعلان وزارة التجارة الأمريكية أن “زد تي إي” انتهكت شروط تسوية العقوبات ومنعت الشركة الصينية من شراء أي مكونات من الموردين الأمريكيين حتى عام 2025. ومن شأن هذا الحظر أن يوجه ضربة قاصمة للشركة الصينية تطلعات للتوسع عالميا.

شركة ZTE الصينية تنتقد قرار أمريكا بفرض حظر عليها وقالت الشركة: “إن نظام الإنكار لا يهدد فقط بقاء ZTE ، بل إنه يضر بمصالح جميع شركاء ZTE ، بما في ذلك عدد كبير من الشركات الأمريكية”.

شركة ZTE الصينية تنتقد قرار أمريكا بفرض حظر عليها

وتضيف القضية إلى التوترات المتزايدة بين الصين والولايات المتحدة حول التجارة. رداً على حظر ZTE ، قالت وزارة التجارة الصينية – مرتين هذا الأسبوع – إنها ستتخذ التدابير اللازمة لحماية مصالح شركاتها. وقال متحدث “لقد أفسح هذا الإجراء المجال لقلق السوق على نطاق واسع على بيئة التجارة والاستثمار في الولايات المتحدة”.

وتعتمد الشركة الصينية على الموردين من شركتي صناعة الكيماويات ، كوالكوم ، ومايكرون تكنولوجي ، إلى المطورين البصريين Lumentum Holdings Inc. وشركة Acacia Communications Inc.. وقد يمنع الحظر الشركة أيضًا من استخدام نظام تشغيل Android من Google ، وهو قلب هواتفها الذكية.

شركة ZTE الصينية تنتقد قرار أمريكا بفرض حظر عليها حيث أدى القرار إلى تعليق أسهم ZTE في هونغ كونغ وشنتشن. وتراجعت إيصالات الإيداع الأمريكية بنسبة 33 في المائة يوم الثلاثاء بعد أنباء الحظر ، لكنها استعادت بعض هذه الخسائر منذ ذلك الحين

قد يعجبك ايضا