شاهد … مصرع سائح روسي بهجوم سمكة قرش في الغردقة

112

ميدل ايست – الصباحية

لقي شاب روسي حتفه في هجوم سمكة قرش قبالة سواحل مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر، الأمر الذي تسبب حالة من الذعر بين صفوف السياح والمواطنين وفق ما أفادت به مصادر رسمية الخميس.

وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لحظة هجوم سمكة القرش على المواطن الروسي خلال السباحة دون أن يتمكن أحد من انقاذه.

 

وعبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أسفهم وحزنهم الشديد، فقد أثار صراخ الرجل الروسي في مقطع الفيديو مشاعر الحزن والأسى لدى الكثيرين..

 

 

 

وأعلنت وزارة البيئة المصرية وقوع “هجوم من سمكة قرش من نوع النمر (Tiger Shark) على أحد رواد الشاطئ، مما أدى إلى وفاته”، وذلك في بيان على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وفي حين لم تحدد الوزارة تفاصيل بشأن الضحية، أكدت وسائل إعلام في موسكو أنه روسي في العقد الثالث.

 

 

ونقلت وكالة “تاس” عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف، قوله “قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيف المحلي (12:00 ظهرا بتوقيت غرينتش)، وقع هجوم من سمكة قرش قبالة ساحل دريم بيتش (وسط الغردقة)، أدى إلى وفاة مواطن روسي هو إف. إي. بوبوف المولود عام 1999”.

 

وأشار الدبلوماسي إلى أن الضحية “لم يكن سائحا، بل مقيما دائما في مصر”.

 

بدورها، حثت القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة السائحين الروس -في بيانها الذي نشرته على قناتها الرسمية في تطبيق تليغرام- على توخي الحذر عند الوجود في المياه، والالتزام الصارم بأي حظر للسباحة تفرضه السلطات المحلية.

وتم انتشال جثة السائح ونقلها لمشرحة مستشفى الغردقة العام، وتحرر محضر بالحادث وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة، فيما انتهت أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، ما أدى إلى وفاته.

يتضح في نهاية الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وصول أحد قوارب النجاة، ولكنه وفقاً لما قالته المصادر فإن أحد القوارب فشل في إنقاذ السائح الذي استغاث أثناء هجوم سمكة قرش عليه، قبل أن تلتهمه والتي كانت قريبة منه فيما كان القارب أبعد بشكل واضح قبل أن يحاول الاقتراب وإنقاذه قبل وفاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.