سيول جارفة في مدينة جدة تتسبب بوفاة شخصين

121
ميدل ايست – الصباحية 

شهدت مدينة جدة في المملكة السعودية أمطار غزيرة وسيول في بعض المناطق، اليوم الخميس ما أدى إلى وفاة شخصين وتعليق الدراسة وتأخير رحلات جوية، وذلك بحسب ما أوردت وسائل إعلام سعودية.

 

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد محمد القرني، في تصريح لقناة “الإخبارية” السعودية إنه “تم تسجيل حالتي وفاة حتى الآن، ونهيب بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة”.

 

وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عن “إغلاق طريق (مكة-جدة) السريع، وبشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار” قبل ان تعلن إعادة فتحه بعد ساعات.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس تأثر حركة المرور في جدة بفعل تساقط الأمطار الغزيرة.

 

هجمات للحوثي في العمق السعودي .. النيران تشتعل في منشأة نفط في جدة

 

وأعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة على حسابه عبر تويتر ” نظرًا لظروف الأحوال الجوية، فقد تم تأخير إقلاع بعض الرحلات الجوية” داعيا المسافرين للتواصل مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية فجر الخميس “حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات، فقد تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص”.

بدأت امتحانات نهاية الفصل الدراسي في السعودية. وكانت المدارس أغلقت أبوابها الأربعاء بعد قرار ملكي بيوم إجازة للقطاعين الخاص والعام وللطلاب، بمناسبة فوز منتخب المملكة لكرة القدم على نظيره الارجنتيني في مونديال قطر.

وكانت فيضانات كبيرة أودت ب123 شخصا في جدة في 2009، ونحو عشرة أشخاص بعدها بعامين.

 

وذكر المرصد الوطني للأرصاد أن أعلى كمية أمطار سجلتها جدة بلغت 179 ملم، متجاوزة كمية الأمطار المسجلة عام 2009.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مسبوقة برياح نشطة على: مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، حائل والقصيم، وسحب رعدية ممطرة على جازان، عسير، الباحة والمنطقة الشرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.