سويسرا تُطيح بفرنسا بطل العالم من دور 16 بأمم أوروبا

مبابي يهدر ركلة ترجيح

146
ميدل ايست – الصباحية

فجر المنتخب السويسري مفاجأة مدوية بإقصائها منتخب فرنسا “بطلة العالم” من دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” بعد فوزها بركلات الترجيح 5-4 عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 3-3.

وافتتح المنتخب السويسري باب التسجل عن طريق نجمه هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة الـ15، وأضاع زميله ريكاردو رودريغيز فرصة ذهبية لتعزيز التقدم في الدقيقة الـ55 بإهداره ركلة جزاء تصدى لها ببراعة حارس “الديوك” هوغو لوريس.

ومني منتخب فرنسا بالخسارة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل مثير 3-3 لتصعد سويسرا لمواجهة إسبانيا في دور الثمانية يوم الجمعة في سان بطرسبيرغ.

وبعدها بدقيقتين، انتفض منتخب فرنسا وقلب النتيجة رأسا على عقب بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية عن طريق كريم بنزيما “هدفين” في الدقيقتين 57 و59 وبول بوغبا في الدقيقة الـ75.

وعاد السويسري سيفيروفيتش للتسجيل وقلص الفارق في الدقيقة 81، قبل أن يقتنص زميله ماريو غافرانوفيتش هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي للقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3، ليلجأ المنتخبان لوقتين إضافيين لم يسفرا عن أي هدف، ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب السويسري بنتيجة 5-4 بعد أن أضاع النجم الفرنسي كيليان مبابي الركلة الترجيحية الخامسة لمنتخب “الديوك”.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 3-3 ولم يستطع أي من الفريقين حسم المباراة في الوقت الإضافي وأنقذ يان زومر ركلة الترجيح الأخيرة من كيليان مبابي.

 

وسيواجه المنتخب السويسري في الدور ربع النهائي من البطولة القارية على أرضية ملعب مدينة بطرسبورغ المونديالي في الـ2 من يوليو المقبل، المنتخب الإسباني الفائز بدوره في وقت سابق اليوم على نظيره الكرواتي بنتيجة 5-3 بعد التمديد، عقب تعادلهما في الوقت الأصلي بنتيجة 3-3.

 

بريطانيا تسمح بحضور 60 ألف مشجع نهائي أمم أوروبا .. والصحة العالمية قلقة

قد يعجبك ايضا