سولشاير مدرباً دائماً لفريق مانشستر يونايتد حتى 2022

نجح في قيادة الفريق في مرحلة مهمة من الدوري الإنجليزي

383
ميدل ايست –

أعلن النادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الخميس على حسابه الرسمي موقع تويتر عن تعيينه للنرويجي سولشاير (46 عاماً) مدرباً دائماً للفريق بعقد يمتد لثلاث سنوات حتى العام 2022، من دون تقديم تفاصيل إضافية حول العقد وراتب المدرب.

هذه الخطوة التي كان ينتظرها جماهير النادي الإنجليزي ، بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها المدرب غونار سولشاير مع الفريق ونجاحه في قيادة في مرحلة مهمة من الدوري، وتأهله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في “ريمونتادا” تاريخية على أرض بارس سان جرمان، كما يحتل حالياً المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن أرسنال الرابع قبل 8 مراحل على نهاية الموسم.

وكان سولشاير، مهاجم الفريق السابق، قد تولى مهمة التدريب الفريق بشكل مؤقت خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي تم إقالته بعد تراجع نتائج الفريق منذ بداية الموسم وتدهور علاقة المدرب مع عدد من ركائز الفريق.

 

للمزيد : سولشار مدربا مؤقتا لفريقه السابق مانشستر يونايتد

 

واستطاع سولشاير أن يحقق ستة انتصارات متتالية في مباريات بالدوري الإنكليزي وبذلك تكون أفضل بداية يحققها مدرب مؤقت يقود الفريق خلفاً لمدرب في منتصف الدوري ، وخسر الفريق مباراة واحدة من أصل 13 خاضها تحت قيادة سولشاير بالدوري حتى الآن.

 

وحقق الفريق تحت قيادة سولشاير 14 فوزا في 19 مباراة في كل المسابقات، كما نجح في إعادة البريق لنجم الفريق الفرنسي “بول بوغبا” ، والروح القتالية لدي الفريق بشكل جماعي، واستطاع  بلوغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا والعودة للمنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي، التي تضمن التواجد في دوري الأبطال خلال الموسم المقبل.

وعبر سولشاير في أول ردة فعل له لقناة النادي ، قال : “إنه لشرف حقيقي. أعتقد أن الجميع يعلم أنها الوظيفة الحلم لأي شخص مهتم بكرة القدم وخاصة بالنسبة لمن انخرطوا مع مانشستر يونايتد”.

وكان سولشاير قد لعب بصفوف يونايتد لمدة 11 موسماً بين عامي 1996 و2007 كما سجل هدف فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني عام 1999، وكان يعد أفضل لاعب احتياطي في العالم .

 

قد يعجبك ايضا