روسيا تنشر مقطع فيديو لهجوم نووي على واشنطن

253

روسيا تنشر مقطع فيديو لهجوم نووي على واشنطن حيث شاركت سبوتنيك (المملوكة للخدمة الإخبارية التي تديرها الحكومة الروسية روسيّا سيغودنيا) في شريط فيديو نشرته مجلة ساينس العلمية، وهي مجلة الرابطة الأمريكية لتقدم العلوم ، التي تظهر ما يمكن أن يحدثه هجوم نووي على واشنطن العاصمة، يصور الفيديو انفجارًا “يحطّم المباني ، تاركًا مئات الآلاف من القتلى والبعض الآخر يفرون من مكان الحادث ويسعون للحصول على مساعدة طبية” وكان المنفذ الروسي قد شارك في الفيديو بينما يتكهن الكثيرون باحتمال اندلاع الحرب بين الدولتين العظميين المسلحتين نوويا روسيا والولايات المتحدة.

أخبار دولية: روسيا تنشر مقطع فيديو لهجوم نووي على واشنطن

شنت الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة غارات جوية يوم الجمعة ضد منشآت الأسلحة الكيميائية في سوريا ، حيث تدعم روسيا بنشاط الرئيس بشار الأسد. توقفت الضربات الجوية بعد يوم واحد فقط دون أي هجمات انتقامية من روسيا ، لكن الخبراء أشاروا إلى أن المواجهة المحتملة بين روسيا والغرب قد تسببت في “ذعر حرب” في موسكو ، حيث تحب وسائل الإعلام التي تديرها الدولة تصوير الولايات المتحدة على أنها أعلى بعد عقود من انتهاء الحرب الباردة.

روسيا تنشر مقطع فيديو لهجوم نووي على واشنطن

الخطب الحماسية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمعروضات العظيمة للأسلحة العسكرية لم تمنع هذه المخاوف. استخدم بوتين خطابه السنوي عن حالة الاتحاد في كانون الثاني (يناير) لإظهار صواريخ باليستية عابرة للقارات الجديدة ادعى أنه يستطيع التغلب حتى على أحدث تكنولوجيا دفاعية صاروخية ويمكن أن يهدم منطقة بحجم ولاية تكساس. في محاكاة للفيديو ، يبدو أن الصواريخ النووية الروسية تستهدف مدينة تبدو مثل تامبا بولاية فلوريدا.

في مقالة افتتاحية لـ Time نشرت يوم 9 مارس، حذر الزعيم السوفييتي السابق ميخائيل جورباتشوف من أنه يجب على الولايات المتحدة وروسيا أن يخففوا من حدة الخطاب من أجل تجنب الحرب النووية، مع ذلك روسيا تنشر مقطع فيديو لهجوم نووي على واشنطن.

“الإنذار الذي يشعر به الناس اليوم مبرر تمامًا. كيف ينبغي لنا أن نستجيب لهذه الجولة الجديدة من العسكرة؟ »كتب غورباتشوف. “فوق كل شيء، يجب أن لا نستسلم. يجب أن نطالب قادة العالم بالعودة إلى طريق الحوار والمفاوضات.

قد يعجبك ايضا