رشيدة طليب ترد على ترامب ” إنه أزمة .. أيدلوجيته خطيرة ويجب عزله”

هاجم ترامب العضوات التقدميات الديمقراطيات في الكونغرس

374
ميدل ايست- الصباحية

ردت النائبة بالكونغرس ، رشيدة طليب ، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ووصفته بأنه هو “الأزمة”، وذلك في أعقاب هجوم الرئيس على العضوات التقدميات الديمقراطيات في الكونغرس، مقترحا عليهن” العودة” من حيث أتين.

رشيدة طليب ترد على ترامب

ولم تقتبس طليب تغريدة ترامب، لكن انتقاداتها جاءت بعد انتقادات متزايدة من الديمقراطيين، بسبب خطاب ترامب، الذي يتسم برهاب الأجانب والعنصرية.

وقالت طليب:” هل تريدون رداً على فشل الرئيس، الذي لا يحترم القانون؟. أنه الأزمة.. أيدلوجيته خطيرة، يجب عزله”.

تعد طليب ، هي من أصول فلسطينية، واحدة من أربع عضوات في الكونغرس، اشتبكن مع رئيسة مجلس النواب، نانسي بلوسي في الأسبوع الماضي، ولكن بيلوسي كانت من أوائل الديمقراطيين الذين نددوا بسرعة بتغريدة ترامب ، وقالت إن تغريدته تظهر بانه يهدف إلى جعل أمريكا ” بيضاء مرة أخرى”.

ولم يقم النائب حكيم جيفرز، رئيس المجلس الديمقراطي بمجلس النواب، بإعادة نشر تغريدة ترامب، ولكنه اتهم ترامب بالعنصرية.

قال جيفرز:” الاعتداء العنصري على أربعة من أعضاء الكونغرس التقدميات، لن يضعفهن، بالعكس، هذا الاعتداء يجعلنا أقوياء أكثر”.

وقال السيناتور بيرني ساندرز:” هذا ما اتحدث عنه عندما أقول إن ترامب رجل عنصري”.

وأشارت النائبة براميلا جايابال، إلى وضعها الخاص كمهاجرة متجنسة، وأخبرت ترامب أنه يجب أن يأمل أن يكون وطنيا مثل الذين انتقدهم.

 

هجوم ترامب على النائبات

وكان الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، قد دعا ،الأحد ، عضوات ديموقراطيات في مجلس النواب من أصول أجنبية لم يسمهن إلى “العودة” من حيث أتين، ما دفع مسؤولين ديموقراطيين رفيعين الى نعته بـ”العنصري” المصاب برهاب الأجانب.

و نقل عن ترامب العام الماضي إشارته الى دول إفريقية بأنها “أوكار قذرة”، اضافة إلى كلامه عن “غزو” المهاجرين غير القانونيين.

وأشار ترامب في تغريدة إلى “عضوات كونغرس ديموقراطيات تقدميات”، ما بدا كأنه يقصد مجموعة من الشابات المتحررات ذوات الأصوات الكثيرة واللواتي دخلن مجلس النواب للمرة الأولى مثل ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك والنائبة عن مينيسوتا الهان عمر ورشيدة طليب من ميشيغن.

ولم يذكر ترامب اسم أي منهن، لكنه قال “إنهن أتين في الأصل من بلدان ذات حكومات كارثية بالمطلق هي الأسوأ والأكثر فسادا وعدم كفاءة في العالم”.

ترامب يحدد الهجوم على النائبتان طليب وعمر

واتهم النساء بأنهن بكل عزم “يخبرن شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى أمة على الأرض، كيف يجب أن ندير حكومتنا”.
وأضاف “لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن الفاشلة، وأوكاسيو كورتيز مولودة في نيويورك إلا أنها من أصل بورتوريكي، فيما طليب التي ولدت في ديترويت هي أول أمريكية من أصل فلسطيني تنتخب في الكونغرس، وعمر التي جاءت طفلة الى الولايات المتحدة من الصومال هي ايضا أول مسلمة سوداء في الكونغرس.

 

 

قد يعجبك ايضا