رجل يتحول لون دمه إلى لون الحليب بسبب كثرة الدهون

643

في حالة طبية نادرة ، رجل يتحول لون دمه إلى لون الحليب حيث  أصبح دم الرجل سميكاً جداً بالدهون، وكان على الأطباء سحبه يدويًا لإنقاذ حياته.

بسبب المستويات العالية من الدهون رجل يتحول لون دمه إلى لون الحليب

اشتمل تقرير الحالة الذي نشر في دورية حوليات الطب الداخلي على رجل يتحول لون دمه إلى لون الحليب بزيادة نسبة الدهون فيه، حيث ظهر رجل يبلغ من العمر 39 عاماً من ألمانيا في غرفة الطوارئ ويعاني من الغثيان والقيء والصداع والتوعك والتدهور المتدهور ببطء. وقد شاهده طبيب قبل ذلك بيومين بسبب فقدان الوزن والقيء والصداع الذي يزداد سوءًا منذ عدة أشهر.

كان قد تم تشخيصه من قبل بالسكري وكان لديه تاريخ من حصى في المرارة، كان أيضا يتناول أدوية مختلفة من وقت لآخر، وفقا ل LiveScience، فقد وعيه في المستشفى وكان بحاجة إلى إدخال أنبوب التنفس.

كشفت اختبارات الدم عن وجود مستويات عالية للغاية من نوع من الدهون يسمى الدهون الثلاثية. تعتبر المستويات الطبيعية أقل من 150 ملليغرام لكل ديسيلتر. مستويات عالية جدا فوق 500 ملليغرام. كان لدى الرجل 14000 مليغرامًا. كانت مستويات الدهون الثلاثية عالية لدرجة أن دمه قد تحول إلى لون حليبي ، حسب تقرير لايف ساينس.

رجل يتحول لون دمه إلى لون الحليب حيث تشخيص الرجل مع زيادة شحوم الدم، وهي حالة يكون فيها الشخص لديه مستويات عالية من الدهون الثلاثية.

وكشفت اختبارات أخرى أن الرجل مصاب بحمى كيتونية مصابة بالسكري، وهو اختلاط خطير للمرض حيث ينفث الجسم الدهون، مما يؤدي إلى تراكم الأحماض في الدم، كما أن المستويات المرتفعة من الدهون الثلاثية تضع الرجل في خطر الإصابة بالتهاب البنكرياس، حيث يصبح البنكرياس ملتهبا.

في البداية، حاول الأطباء إزالة الدهون الزائدة من دمه باستخدام آلة وتقنية تعرف باسم plasmapheresis. ومع ذلك، فقد احتوى دمه على كمية كبيرة من الدهون، مما أدى إلى انسداد الآلة وعدم القدرة على استخدامها. بدلا من ذلك، اضطر الأطباء إلى استنزاف دمه عن طريق “سفك الدماء”.

أخذوا لترًا من الدم واستبدلوه بخلايا الدم والبلازما، مما سمح بتخفيض مستويات الدهون الثلاثية، ثم سحبوا دمًا آخر واستبدلوه بالسوائل. في نهاية المطاف، انخفضت مستويات الدهون الثلاثية لدى الرجل بما يكفي لكي تتولى الماكينة، وهذه المرة دون انسداد.

قد يعجبك ايضا