ديربي أسبانيا .. أتليتكو يعطل ريال مدريد على اللحاق بالمتصدر برشلونة

110

ميدل ايست – الصباحية

فرض أتليتكو مدريد التعادل الايجابي 1-1 على ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية، ويمنح هدية كبيرة للمتصدر برشلونة الذي وسع الفارق في صدارة الدوري وذلك بعد قمة “مشتعلة” في ديربي مدريد ليلة السبت.

وبالرغم من طرد أنخيل كوريا، سجل أتلتيكو أولا عن طريق المدافع خوسيه خيمينيز بالدقيقة 78، قبل أن يتعادل ريال مدريد بصعوبة، برأسية لاعبه المراهق ألفارو رودريغيز، بالدقيقة 85.

ولم يكن هذا التعادل في مصلحة ريال مدريد، الذي يبحث عن تقليص الفارق مع المتصدر برشلونة، بل أصبحت مهمته أكثر صعوبة للحفاظ على لقبه.

وكان المفترض أن تكون لقطة طرد أنخيل كوريا، لاعب أتلتيكو مدريد في الدقيقة 64 نقطة تحول لحساب الملكي، لكن ما حدث كان العكس.

هذا الكارت الأحمر دب الحماس في نفوس لاعبي أتلتيكو مدريد، وجعلهم يتحررون من الخوف ويهاجمون الملكي في عقر داره، وهو ما فاجأ لاعبي الريال نفسهم.

وظهر أتلتيكو مدريد أكثر صلابة، بل ونجح في التقدم بالهدف الأول، من ركلة حرة نفذها جريزمان نحو خيمينيز داخل المنطقة، وارتقى الأخير بالرأس ليضع الكرة في شباك كورتوا.

وكان الرد من ريال مدريد، بدفع أنشيلوتي بالورقة البديلة الشاب ألفارو رودريجيز الذي كان شعلة نشاط في هجوم الميرنجي بالدقائق الأخيرة، كما استغل طول قامته وسجل هدف التعادل للميرنجي بكرة رأسية من ركلة ركنية نفذها مودريتش.

 

وبهذا التعادل، رفع الريال رصيده إلى 52 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري، ومنح فرصة ذهبية لغريمه برشلونة لتعزيز موقعه في الصدارة وتوسيع الفارق إلى 10 في حال فوزه على  ألميريا غدا الأحد.

أما أتلتيكو، فقد رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.