دراسة .. تربط بين شرب القهوة وزيادة معدل الإنفاق خلال التسوق

67

ميدل ايست – الصباحية

ربطت دراسة جديد من جامعة جنوب فلوريدا، بين معدل شرب القهوة والمشروبات التي تحتوى على الكافيين، وحجم انفاق المال خلال التسوق.

وبحسب الدراسة فإن الناس ينفقون المزيد من المال في التسوق إذا كانوا قد تناولوا المشروبات التي تحتوي على الكافيين مسبقا.

حيث يساهم الكافيين في فرز مادة الدوبامين في الدماغ، وبعد زيادة هذا الهرمون في أجسامنا، قد نشعر بسعادة غامرة وحيوية، مما يدفعنا إلى إنفاق المزيد على التسوق.

يلعب الدوبامين أيضا دورا في ضبط النفس لدى الشخص، في هذا البحث، تم تزويد أكثر من 300 متسوق بفنجان قهوة مجاني، والذي يحتوي على حوالي 100 ملغ من الكافيين ،بينما تم تقديم القهوة منزوعة الكافيين والماء الآخرين.

لوحظ تأثير آخر على الأشخاص وهو أن الأشخاص الذين تناولوا أي نوع من المشروبات المحتوية على الكافيين اشتروا المزيد من المنتجات غير الأساسية أكثر من المتسوقين الذين لم يفعلوا ذلك.

وقام بعض الأشخاص الذين تناولوا مشروبات تحتوي على نسب عالية من الكافيين بعمليات شراء أكثر اندفاعا مثل جهاز التدليك، تم الحصول على نفس النتائج عندما تم إعداد تجربة أخرى مع التسوق عبر الإنترنت بدلا من التسوق بالتجزئة.

تعتبر القهوة أو البن (بالإنجليزية: Coffee) على اختلاف أنواعها، المشروب الصباحي الأساسي لمعظم الأشخاص في وقتنا الحاضر؛ نظراً لكونها تتمتع بمذاق، ورائحة منعشة، ومنبهة لكافة حواس الإنسان.

وبحسب منظمة الأغذية والزراعة فإن معدل الإستهلاك السنوي من القهوة حول العالم يقدر بحوالي سبعة ملايين طن، ويتم احتساءها بطرق عدة سواء باختلاف المنطقة أو حتى في البلد ذاتها.

والجدير بالذكر أن أنواع القهوة المختلفة تختلف في طرق تحضيرها ومعالجتها. هناك العديد من فوائد القهوة التي أثبتت علمياً وفي دراسات سريرية، حيث أن شرب القهوة بكميات محددة له تأثير إيجابي على الجسم.

 

قد يعجبك ايضا