خابي من عاطل عن العمل إلى الأكثر شعبية على “تيك توك”

78
ميدل ايست – الصباحية 

تربع الشاب ذو الأصول الإفريقية خابي لامى على عرش منصة “تيك توك”، بعدما أصبح الأكثر شعبية على المنصة حيث يتابعه 142.9 مليون شخص.

الشاب خابي نجم التواصل الاجتماعي (22 عاماً) ذو البشرة السمراء المولد في السنغال والذي يقيم في إيطاليا، ويقدم مقاطع كوميدية المؤدي الكوميدي، تخطى الراقصة تشارلي داميليو عن عرش “تيك توك”،

لاماي يصنع فيديوهات يسخر فيها من دون أي كلام من الحيل التي يروج لها على منصات التواصل الاجتماعي على أنها تسهل مهمات الحياة. كل فيديو من فيديوهاته يجذب ملايين المشاهدات والإعجابات (likes).

عاطل عن العمل إلى نجم أول

واكتسب خابي شهرة كبيرة بسبب تعبيراته الكوميدية وردود أفعاله الباردة والجامدة إزاء مقاطع الفيديو السخيفة التي يتم تبادلها عبر تطبيق “تيك توك”، حيث يحاول محاربة مدى تدني مستوى الفيديوهات المقدمة والمبالغ بها والتجارب غير المنطقية المقدمة على المنصة التي أنشأت بغرض دعم الشخصيات التي تمتلك شيء مميز لتقدمه.

وذكرت صحيفة The New York Times أن خابي، المقيم في إيطاليا، بدأ في صنع مقاطع فيديوهاته تحت اسم ‘Khaby Lame’ بعد أن فقد وظيفته في مصنع بسبب جائحة كورونا.

وفي شهر يونيو الماضي، حصد خابي أكثر من 65 مليون متابع، وبعد شهر تعدى عدد متابعيه الـ87 مليون متابع.

ويتكهن الكثيرون بأن شعبيته المتزايدة ستمنحه الفرصة لتجاوز تشارلي، التي تمتلك 120 مليون متابع على حساب “تيك توك” خاصتها.

كورونا السبب 

بدأ ظهور “خابى” على مواقع التواصل الاجتماعى فى مارس من عام 2020، لكن ذاع صيته وبدأت شهرته الحقيقية بعد عام واحد فقط من ظهوره.

واشتهر بنشر مقاطع فيديو قصيرة، يسخر فيها من بعض المشاهير أو الأشخاص العاديين الذين يقومون بأمور لا تستدعى التعقيد أو السخافة، وبإشارة من يديه يعبر عن بساطة فعل تلك الأشياء دون أى تعقيدات، ليصبح من خلال تلك الفيديوهات أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعى.

ومن أبرز المشاهير الذين تعرضوا إلى سخرية من خلال فيديوهات “خابى” الملكة إليزابيث الثانية، وهى تمسك سيفا بشكل مقلوب لتقطيع كعكة،

وعلق على المنشور قائلا “آسف أيتها الملكة، لكن كان على القيام بذلك، سوق آتى لزيارتك قريبا إذا كنت موضع ترحيب”، وحاز الفيديو على مشاهدات تجاوزت 4 ملايين مشاهدة.

قد يعجبك ايضا