حارس منتخب فرنسا يدعو لاحترام ثقافة مستضيفة كأس العالم

79
ميدل ايست – الصباحية 

دعا حارس المنتخب الفرنسي هوجو لوريس إلى احترام ثقافة دولة قطر مستضيفة بطولة كأس العام 2022، مؤكدا أن اللاعبين يتعرضوا لضغوط كبيرة للتحدث ضد قطر.

قال لويس خلال المؤتمر الصحفي لمنتخب فرنسا، أنه يجب على الأجانب احترام ثقافة قطر خلال كأس العالم 2022.

اللاعب أقر بأن اللاعبين تعرضوا لضغط كبير للتحدث ضد قطر، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم المقامة بين شهري نوفمبر وديسمبر.

وأعلن لوريس أنه لن أرتدي شارة المثلية الجنسية، وقال: “عندما نرحب بالأجانب في دولتنا نريد منهم أن يلتزموا بقواعدنا واحترام ثقافتنا، سأفعل الشيء ذاته عندما أذهب إلى قطر. سواء كنت تتفق مع أفكارهم أم لا فلابد من إظهار الاحترام لثقافتهم”.

 

وأشار إلى أن هناك الكثير من الضغط على اللاعبين لإدانة قطر الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم.

ولوريس أحد تسعة قادة أوروبيين سيرتدون شارة “One Love” بلون قوس قزح في البطولة، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طالب جميع منتخبات البطولة بالتركيز على كرة القدم.

ورأى لوريس الذي يحرس عرين نادي توتنهام الإنجليزي، أن العبء لا ينبغي أن يقع على عاتق اللاعبين.

وأضاف: “بصراحة، أتفق مع شعور فيفا، هناك ضغط كبير على اللاعبين، نحن في أسفل السلسلة”.

 

 

 

تابع: “إذا كان عليك ممارسة الضغط، فيجب أن يكون ذلك قبل 10 سنوات، الآن قد فات الآوان.. عليك أن تفهم أنه بالنسبة للاعبين هذه الفرصة تحدث كل أربع سنوات، وأنك تريد كل فرصة للنجاح، يجب أن يكون التركيز على الملعب، الباقي للسياسيين، نحن رياضيون”.

مدير مبادرة الإصلاح العربي في باريس يستهجن حملات مقاطعة مونديال قطر

 

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد عبر مسبقا، أنه يفضل ألا يرتدي هوجو لوريس شارة المثلية الجنسية، مع التأكيد على ضرورة إظهار الاحترام للبلد المضيف.

 

وقال لوريس: “في المقام الأول، قبل القيام بأي شيء نحتاج إلى موافقة فيفا والاتحاد الفرنسي على ذلك، بالطبع، لدي رأي شخصي، وهو يتطابق إلى حد ما مع رأي الرئيس”.

وأضاف: “في فرنسا، عندما نرحب بالأجانب، غالبًا ما نريدهم أن يلتزموا بقواعدنا واحترام ثقافتنا، وسأفعل الشيء نفسه عندما أذهب إلى قطر، وسواء كنت أتفق مع أفكارهم أم لا، فلا بد لي من إظهار الاحترام فيما يتعلق بذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.