حادثة هزت مصر .. مصرع مراهق واصابة أخر عقب إلقائهما من القطار أثناء سَيره (فيديو)

849
ميدل ايست – الصباحية

في حادثة جديدة هزت المجتمع المصري، تعرض مراهقان مصريان، مساء أمس الاحد، إلى جريمة بشعة أودت بحياة أحدهما، فيما أُصيب الآخر بجروح خطيرة، بعدما أُجبرا على القفز من القطار خلال تحركه بسرعة، لعدم امتلاكهما ثمن التذكرة .

وكشف مقطع فيديو وثق جانب من الحادثة والحوار الذي دار بين ركاب القطار “934 في الرحلة من الإسكندرية إلى الأقصر” وبين رئيس القطار الذي طالب المراهقان بثمن التذاكر وقيمتها 70 جنية ، لم تكن بحوزتهما تذكرتي ركوب، أو أوراق تثبت هويتهما.

بحسب صحيفة الوطن المصرية فإن الشاب محمد عيد 23 عاما لقي مصرعه بعد أن طالب محصل القطار المراهقين بدفع غرامة كونهما لا يملكان ثمن التذكرة ، ويطلب منهم القفز من القطار أثناء حركته، وأجبارهما على القفز من القطار حتى لا يبلغ الشرطة باحتجازهما في المحطة القادمة، قائلا لهم  ” يا تدفعو يا تنطو من القطار”.

وفي أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل في نظام الإشارات بالمحطة، أمر سائق القطار عامل عربة القطار بفتح الباب لهم، فقام الشخصين بتنفيذ كلامه والقو بأنفسهم من القطار أثناء سيره ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، ونقل إلى مستشفى طنطا العام.

ونقلت صحيفة الوطن المصرية عن أحد شهود العيان، أن حادث إلقاء شابين من القطار على يد محصل القطار “كمسري” تم في العاشرة والنصف من مساء أمس الأحد في العربة 3 من القطار.

وأضاف شاهد العيان أن “الكمسري” رفض دفع أحد الركاب أسعار التذكرتين ليجبر الشابين على النزول أثناء سير القطار ليموت أحدهما بعد تشبث شخص به وتقطع رجل الآخر.

وأعلنت مباحث سكة الحديد في طنطا، إلقاء القبض على المحصل عقب وصول القطار، تمهيدا لعرضه على النيابة العامة للتحقيق معه في الواقعة، واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار، وسفري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.

الحادثة كانت بمثابة الصاعقة على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن غضبهم من الاهمال بأرواح الناس.

تجدر الإشارة إلى أن وزير النقل الحالي لواء الجيش السابق، كامل الوزير، كان قدم أمر بالسابق، بعدم الركوب من دون تذكرة او إثبات للهوية.

 

المزيد : حزن وردود أفعال غاضبة بعد حادث قطار محطة مصر

قد يعجبك ايضا