تونس تودع أمم أفريقيا بخسارتها أمام بوركينا فاسو في ربع النهائي (فيديو)

56

ميدل ايست – الصباحية

ودع المنتخب التونسي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعد خسارتها أمام منتخب بوركينا فاسو بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

وسجل هدف المبارة الوحيد دانجو أوتارا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يُطرد قبل ثماني دقائق من النهاية بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وكانت بوركينا فاسو الأفضل في الشوط الأول بفضل الأداء السريع، وكادت تفتتح التسجيل عن طريق سيريل بايالا عندما تجاوز دفاع تونس وسدد كرة من مدى قريب تصدى لها الحارس البشير بن سعيد في الدقيقة 24.أخبار ذات صلةتونس تتطلع لفك عقدة ربع قرن أمام بوركينا فاسوغينيا الاستوائية لربع نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على مالي.

وسنحت أبرز فرصة لتونس عندما سدد وهبي الخزري كرة من ركلة حرة أبعدها حارس مرمى بوركينا فاسو إلى ركلة ركنية.

ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى أوتارا في الناحية اليمنى وانطلق نحو المرمى ثم راوغ اثنين من المدافعين قبل أن يسدد في شباكبن سعيد.

وشكلت بوركينا فاسو خطورة على مرمى تونس في الشوط الثاني وأهدرت أكثر من فرصة لتعزيز تفوقها. وأنقذ بن سعيد محاولة من وضع انفراد في الدقيقة 51.

وتحسن أداء تونس بعدما دفع المدرب منذر الكبير باللاعب نعيم سليتي.

وأرسل سليتي تمريرة عرضية إلى الخزري لكن مهاجم مونبيلييه الفرنسي أهدرها بغرابة في الدقيقة 57.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأوتارا البالغ عمره 19 عاما بعد تدخل بالمرفق على علي معلول لكن حكم الفيديو المساعد طلب من الحكم مراجعة الواقعة ليغير قراره إلى طرد.

وتلعب بوركينا فاسو في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء ضد السنغال أو غينيا الاستوائية اللتين تلتقيان يوم الأحد.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم بالفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل.

قد يعجبك ايضا