تمديد مهمة ديشان كمدرب للمنتخب الفرنسي حتى 2026

89
ميدل ايست – الصباحية 

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت، تمديد عقد مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان حتى يونيو/حزيران 2026؛  ليضع بذلك حداً للتقارير التي أفادت بأن نجم المنتخب الفرنسي السابق زيدان هو من سيتولى قيادة الفريق بعد مونديال قطر.

وجاء في بيان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: “يسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه نويل لوغريت الإعلان عن تمديد عقد ديدييه ديشان مدربا للمنتخب الفرنسي حتى يونيو 2026”.

ويأتي هذا بعد أن كشفت إذاعة “مونت كارلو”، أن زيدان تلقى عروضاً مغرية من باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وتشيلسي، إلا أنه رفضها جميعاً، وفضَّل الانتظار حتى يتحقق “الحلم القديم”.

 

ميسي يتألق ويقود الأرجنتين إلى المباراة النهائية لمونديال قطر

 

وأكدت الإذاعة الشهيرة أن باريس سان جيرمان كان على أعتاب إصدار بيان رسمي بالفعل حول التعاقد مع زيدان بداية الموسم الجاري، لكن المدرب الفرنسي غيّر قراره في اللحظات الأخيرة بسبب “منتخب فرنسا”.

وكشفت أن زيدان شعر بتخوّف من أن “قطار تدريب المنتخب الفرنسي سيفوته”، وفضّل الانتظار بلا عمل؛ ليحقق حلم شبابه القديم بتدريب “الديوك”.

وتم تعيين ديشان (54 عاماً) في 9 يوليو/تموز 2012، ومنذ ذلك الوقت قاد المنتخب إلى 89 فوزاً، 28 تعادلاً، و خسر في 22 مناسبة ضمن 139 مباراة، وسجل المنتخب الفرنسي تحت قيادته 279 هدفاً واستقبلت شباكه 119.

كما فاز منتخب فرنسا تحت قيادته بلقب دوري الأمم 2021، ووصل إلى نهائي يورو 2016 وتصنيف منتخب فرنسا حالياً هو الثالث على العالم، علماً أنه بقي في المراكز الأربعة الأولى على مدى السنوات الخمس الماضية.

وسيواصل كل من جاي ستيفان، مساعد ديدييه ديشان، وفرانك رافيوت، مدرب حراس المرمى، وسيريل موين، المعد البدني، مهمتهم ضمن الإطار الفني لديشان.

 

الإصابة تحرم كريم بنزيمة من المشاركة في كأس العالم 2022

 

جوانب جديدة تكتشف حول المؤامرة التي قادها مدرب فرنسا ديدييه ديشان لمنع كريم بنزيما من تمثيل الديوك في مونديال قطر، هذه المرة من صحفي فرنسي بالذات.

دانييل ريولو، صحفي شبكة “آر إم سي” سبورت أكد في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية تفاصيل جديدة عن الأزمة التي غادر بنزيما على إثرها معسكر الديوك ومُنع من تمثيل منتخب الديوك.

وأشار ريولو إلى أن بنزيما “تم خداعه كأحمق من أجل التخلص منه” وأن هذا تم “من خلال تعريض ديشان له لتمارين زائدة عن حمولته البدنية بينما لم يكن بنزيما يريد ذلك، أصيب مجددًا، ورغم ذلك كان يستطيع أن يلحق بمنتخب فرنسا في دور الـ ١٦ وبدءًا من الدور ربع النهائي كان لائقًا بشكل كامل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.