تحقيقات صادمة تكشف عن المتسبب في “حادثة قطاري سوهاج”

149
ميدل ايست – الصباحية

كشفت التحقيقات الأولية التي تجريها الداخلية المصرية، حول حادثة تصادم القطارين بمحافظة سوهاج جنوب البلاد، والتي راح ضحيتها أكثر من 30 شخصاً وإصابة المئات في أجدد حوادث القطارات في مصر.

وأكدت مصادر  مطلعة على سير التحقيقات الداخلية بهيئة السكك الحديدية في قضية تصام القطارين بمحافظة سوهاج جنوبي البلاد مفاجأة مدوية، حيث كشفت أن سائق القطار الذي اصطدم بالقطار الآخر من الخلف كان ترك القطار لمساعده لاستكمال الرحلة بحجة اللحاق بموعد.

وأضافت المصادر، لصحيفة “الشروق” المصرية، أن المساعد لم يتمكن من التعامل مع مفاجأة وجود القطار الآخر أمامه فقام بإلقاء نفسه، ما تسبب له في كسر في القدم وتم التحفظ عليه في أحد المستشفيات.

وسلّم سائق القطار نفسه للسلطات بعد ساعات من وقوع الحادث، واعترف بتفاصيل سيعلن عنها النائب العام فور انتهاء التحقيقات.

وتم تداول رسالة صوتية تطالب السائق ومساعده بالتوقف حتى لا يحدث تصادم مع القطار المتوقف، إلا أنه لم يتم تلقي ردٍ من أي منهما.

عشرات القتلى والجرحى في حادث تصادم قطارين في سوهاج بصعيد مصر- (صور فيديوهات)

 

وكان حادث تصادم بين قطارين، أحدهما متوقف والآخر يتحرك بسرعة، قد تسبب الجمعة في مقتل 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج بصعيد مصر، وذلك في أحدث حواث القطارات في مصر التي تشهد بين الحين والأخر حوادث مشابه.

وقالت هيئة السكك الحديدية المصرية إن قطارين اصطدما جنوبي البلاد، بعدما استخدم مجهولون كوابح الطوارئ بالقرب من مدينة سوهاج، وقد أدى الحادث إلى مقتل 32 شخصا وإصابة 84 آخرين في حصيلة غير نهائية.

وذكرت هيئة السكك الحديدية أن استخدام مجهولين لكوابح الطوارئ أدى إلى توقف أحد القطارين، واصطدام الآخر به من الخلف، وأضافت الهيئة أنها تجري المزيد من التحقيقات بشأن الحادث.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم المملوكة للدولة، عن مصدر مطلع (لم تسمه) قوله إن 3 عربات من قطار الركاب رقم 157 خرجت عن القضبان، ما أدى إلى اصطدامها بالقطار الإسباني رقم 2011، ووقوع الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي خروج بعض عربات أحد القطارين عن القضبان.

قد يعجبك ايضا