تشكيل أغلى لاعبي العالم .. بينهم محمد صلاح

14
ميدل ايست – الصباحية

حل المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي في تشكيلة اللاعبين الأغلى في عالم كرة القدم، من الناحية السوقية حول العالم، خلال الموسم الماضي 2022/2021.

 

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” فقد بلغ إجمالي القيمة التسويقية لتشكيلة اللاعبين الأغلى في عالم كرة القدم حاجز المليار يورو للمرة الأولى بعدما بلغ 1.1 مليار يورو، في ظل حرص الأندية الكبيرة حتى الآن على إنفاق مبالغ ضخمة في سوق انتقالات اللاعبين لتدعيم صفوفها.

 

صلاح في المركز الرابع

 

وحلّ صلاح في المركز الرابع متساويًا مع لاعب نادي مانشستر سيتي فيل فودين بقيمة 90 مليون يورو ( 94 مليون دولار).

وبرغم تراجع هذا الإجمالي حالياً بعد مرور 4 سنوات في ظل الأحداث التي شهدها العالم في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا، لا تزال قيمته أكثر من مليار يورو طبقاً للتقييم الجديد الصادر عن موقع “ترانسفير ماركت” العالمي لإحصائيات وأرقام اللاعبين والأندية.

ويسيطر لاعبو الدوري الإنجليزي على هذه القائمة التي تضم 5 من لاعبي الدوري الإنجليزي حالياً، فيما تضم لاعبين إثنين من الدوري الإسباني ولاعباً واحداً من الدوري الإيطالي، فيما يظل مبابي هو الوحيد من لاعبي الدوري الفرنسي.

 

التشكيل الأغلى عالمياً

 

وتتكون التشكيلة من حارس ريال مدريد تيبو كورتوا بـ 60 مليون يورو (62 مليون دولار)، ظهير ليفربول ألكسندر أرنولد بـ 80 مليون يورو (حوالي 84 مليون دولار)، ظهير بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز بـ 70 مليون يورو (73 مليون دولار)، مدافع مانشستر سيتي روبن دياز بـ 75 مليون يورو (حوالي 79 مليون دولار)، مدافع يوفنتوس دي ليخت بـ 70 مليون يورو.

وتواجد في خط الوسط لاعب السيتي فودين بـ 90 مليون يورو، لاعب ويستهام ديكلان رايس بـ 80 مليون يورو.

ووقع في خط المقدمة لاعب ليفربول محمد صلاح بـ 90 مليون يورو، لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور بـ 100 مليون يورو (104 ملايين)، لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي بـ 160 مليون يورو (قرابة 168 مليون دولار)، لاعب مانشستر سيتي إيرلينج هالاند بـ 150 مليون يورو (157 مليون دولار).

يشار إلى أن محمد صلاح حاز على جائزة الحذاء الذهبي وجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي للموسم الفائت، وظفر بجوائز أخرى، منها: أفضل لاعب في ليفربول، أفضل لاعب في إنكلترا من اتحاد كتاب كرة القدم، أفضل لاعب في مسابقة الدوري من رابطة المحترفين الإنجليزية.

قد يعجبك ايضا