ترامب يعلن رسميًا تشكيل القوات الفضائية

40 مليون دولار ميزانية أولية

364
ميدل ايست – الصباحية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، عن انشاء القوات الفضائية، مختصة بالفضاء وتحمل اسم “قوة الفضاء الأمريكية”، وذلك في حفل توقيع الميزانية العسكرية، الذي أقيم وسط حشد من الجنود الأمريكيين بقاعدة “أندروز” العسكرية بولاية ماريلاند الأمريكية.

القوات الفضائية

وقال ترامب خلال التوقيع:”اليوم، لدينا مرحلة أساسية، واليوم نقدم رسميا فرعا جديدا من قواتنا المسلحة يسمى القوات الفضائية”، مضيفا: “القوات الفضائية سوف يقودها الجنرال جون ريموند، مشيرا إلى أنه “سيتم تخصيص 40 مليون دولار لها، وسوف تتكون في البداية من 200 شخص”.

وقع ترامب، الجمعة، على ميزانية الجيش الأمريكي السنوية وتقدر قيمتها بـ 738 مليار دولار ، وسيتم تمويل إنشاء قوة الفضاء مبدئيا بـ 40 مليون دولار خلال عامها الأول.

كتب على “تويتر”: “وقعنا، الليلة الماضية، على أضخم ميزانية دفاع على الإطلاق، وأنشأنا قوات فضائية، أصبحت تمثل عاملا حيويا لنا”.

وأضاف ترامب: “في ظل التهديدات الخطيرة للأمن القومي الأمريكي، أصبح التفوق في مجال الفضاء مسألة حيوية للغاية”.

وأشار ترامب “نحن رواد، لكننا لسنا روادا بشكل كاف، وفي القريب العاجل سنصبح سباقين”، مضيفاً: “لدينا طائرات جديدة وصواريخ وسفن، وأأسلحة أخرى من كل الأنواع، التي نصنعها محليا”، وتابع: “يضاف إلى ذلك أن جدار تمويل بناء جدار المكسيك”.

 

ووافق مجلس النواب الأمريكي ولجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، يوم الثلاثاء الماضي، على مشروع قانون الميزانية الدفاعية لعام 2020 بقيمة 738 مليار دولار، بزيادة 3 في المائة من العام الحالي.

اعتمد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رسميا تمويل “قوة الفضاء الأمريكية”، وتعد هذه القوة العسكرية الأولى التي يتم انشاؤها في البلاد منذ أكثر من 70 عاما، وتندرج ضمن القوات الجوية الأمريكية، وقد وصف ترامب في قاعدة عسكرية قرب واشنطن، الفضاء باعتباره أحدث ساحة للحرب في العالم.

لماذا الفضاء
 وستكون مهمة قوة الفضاء هو حماية مئات الأقمار الصناعية المستخدمة في الاتصالات والمراقبة، ويأتي هذا في وقت يرى فيه القادة العسكريون الأمريكيون، الصين وروسيا تحرزان تقدما في تحديد جبهات عسكرية جديدة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن التوسع الأمريكي في الفضاء يهدد المصالح الروسية ويتطلب ردا من موسكو .

وقال بوتين ” القيادة العسكرية والسياسية الأمريكية تعد الفضاء ساحة عسكرية وتخطط للقيام بعمليات هناك”.

 

 

قد يعجبك ايضا