ترامب يطالب بمحاكمة فورية لعزله ..

417
ميدل ايست – الصباحية

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، بإجراء محاكمة فورية لعزله في مجلس الشيوخ، مؤكدا أن الديمقراطيون لا يملكون أي دليل ضده. 

وقال ترامب في تغريدة عبر “تويتر” : “بعد أن حرمني الديمقراطيون من إجراءات قانونية سليمة في مجلس النواب؛ لا محامون، لا شهود، ولا شئ، يريدون الآن الإملاء على الكونغرس كيف يُجري محاكمتهم”، وأضاف” أن الديمقراطيين لا يمتلكون “أدلة” على إدانته، ويريدون “الخروج” من القضية، مطالباً بقوله: “أريد محاكمة فورية “.

وبذلك يكون دونالد ترامب ثالث رئيس أمريكي يقف موقف المتهم في محاكمة بالكونغرس الأمريكي، إذ قرر مجلس النواب رسمياً توجيه الاتهام له بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وعقب التصويت في مجلس النواب ينتقل الأمر إلى مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، وسيتعين على الأعضاء فيه البت فيما إذا كانوا سيدينون ترامب ويقررون عزله من منصبه أم لا.

وسيتعين على مجلس النواب تعيين “مديرين”، لشرح الاتهام الموجه إلى ترامب أمام مجلس الشيوخ، وربما يختار المجلس أعضاءه الذين سيقومون بهذا الدور يوم الخميس قبل بدء موسم العطلات في واشنطن أو ينتظرون قدوم العام الجديد.

وصادق مجلس النواب الأمريكي، في وقت متأخر في قرار تاريخي لصالح محاكمة الرئيس دونالد ترامب برلمانيا، بتهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، ليتولى مجلس الشيوخ المرحلة الموالية وهي محاكمة الرئيس والبت في قرار عزله.

وصوتت الجمعية العامة لمجلس النواب على بندي ” إساءة استغلال السلطة”، و”عرقلة عمل الكونغرس”، حيث وافق على الأول 230 نائباً مقابل رفض 197 آخرين، بينما صوت لصالح البند الثاني 229 مقابل رفض 198.

ورأى ترامب في تغريدة أخرى أن الديمقراطيين في “موقف سيئ، لذلك فهم لا يريدون المضي قدماً في إجراءات المحاكمة”.

وأضاف  : “بعد أن حرمني الديمقراطيون من إجراءات قانونية سليمة في مجلس النواب؛ لا محامون، لا شهود، ولا شئ، يريدون الآن الإملاء على الكونغرس كيف يُجري محاكمتهم”.

وتابع: “بالفعل، ليس لديهم أي دليل على أي شيء، ولن يقدموا أي شيء. إنهم يأملون الخروج من هذا الموقف، وأنا أريد محاكمة فورية”.

 

قد يعجبك ايضا