ترامب مستعد للجلوس مع قادة إيران في أي وقت يريدون

328

ميدل ايست –

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين استعداده للاجتماع مع الزعماء الإيرانيين بدون شروط مسبقة لبحث سبل تحسين العلاقات بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وقال “إذا كانوا يريدون اللقاء فسوف نلتقي”.

ورد ترامب على سؤاله في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عما إذا كان مستعدا للاجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني قال ترامب “سألتقي مع أي شخص.. أنا مؤمن بالاجتماعات” خاصة في الحالات التي يكون فيها خطر الحرب قائما.

وأضاف الرئيس الأمريكي “سأجتمع بالتأكيد معهم إذا أرادوا الاجتماع” وقال إنه سيطلب “عدم وجود شروط مسبقة”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عزمها إعادة فرض دفعة أولى من العقوبات الشهر المقبل على الاقتصاد الإيراني.

ويأتي فرض العقوبات الأمريكية كنتيجة للانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى الكبرى عام 2015 وانسحب منه الرئيس الأمريكي هذا العام.

واتهمت الولايات المتحدة طهران بأنها تشكل تهديدا أمنيا، وأبلغت الدول بضرورة وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارا من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني، وإلا ستواجه إجراءات مالية أمريكية.

وهبط الريال اليوم إلى 111 ألفا و500 ريال مقابل الدولار في السوق غير الرسمية، من نحو 97 ألفا و500 ريال أمس السبت، بحسب موقع أسعار صرف العملات بونباست.كوم. وقالت مواقع أخرى إن الدولار سجل ما بين 108 آلاف و500 ريال و116 ألفا و600 ريال.

فقد الريال نحو نصف قيمته منذ نيسان/أبريل نظرا لضعف الاقتصاد، والصعوبات المالية في البنوك المحلية، والطلب المكثف على الدولار بين الإيرانيين الذين يخشون من أثر العقوبات.

قد يعجبك ايضا