بطل الإسكواش محمد الشوربجي يقرر اللعب باسم إنجلترا لا مصر ..!!

79
ميدل ايست – الصباحية

صدم لاعب الإسكواش المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول عالمياً سابقاً والثالث حالياً، جمهوره ومتابعيه باعلانه تمثيل منتخب إنجلترا بدلاً من مصر، وذلك في حادثة هزت الوسط الرياضي المصري.

وقال موقع “إسكواش إنجلترا” في بيان له أن “الشوربجي”، حول انتماؤه ليلعب باسم إنجلترا، بعد حصوله على الجنسية البريطانية.

حيث سيتنافس النجم المقيم في بريستول الآن في بطولات المحترفين للاسكواش والاتحاد الدولي للإسكواش تحت علم إنجلترا.

 

ووفقا للموقع، فإن “الشوربجي” المولود في مصر بمحافظة الإسكندرية، هو أحد أكثر لاعبي الإسكواش تميزا على الإطلاق، حيث قضى 50 شهرًا في المركز الأول عالميًا بين 2014-2021.

وحصل “الشوربجي” لقب بطل العالم السابق، وفاز ببطولة إنجلترا ثلاث مرات، وحصل على 44 لقبًا احترافيًا باسمه، مما جعله يحتل المركز السادس في قائمة الفائزين على الإطلاق للرجال.

 

محمد الشوربجي أسطورة الإسكواش

ويحتل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا المرتبة الثالثة حاليًا في العالم، ويعيش في إنجلترا منذ أن كان عمره 15 عامًا.

حيث التحق بمدرسة “ميلفيلد” في “سومرست” حيث لعب الإسكواش تحت وصاية المدرب الأسطوري “جوناه بارينجتون”، بطل بطولة بريطانيا المفتوحة 6 مرات.

 

واستقر “الشوربجي” منذ ذلك الحين في بريستول، حيث درس في جامعة غرب إنجلترا.

ولفت الموقع أن “الشوربجي” رفع أول لقب له في بطولة العالم قبل 5 سنوات، بفوزه على شقيقه الأصغر مروان في مانشستر، على التراب الإنجليزي.

ونقل الموقع عن “الشوربجي” قوله: “أنا متحمس حقًا لتمثيل إنجلترا الآن”. “لقد عشت في إنجلترا أكثر من نصف حياتي وتدربت على يد مدربين بريطانيين”.

 

وأضاف:”جئت للدراسة في إنجلترا عام 2006 ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني. بصفتي مواطنًا بريطانيًا الآن ، سأقدم كل ما بوسعي لدولة دعمتني لسنوات عديدة”.

وتابع قائلا:”لقد قدم لي المدرب الوطني ديفيد كامبيون وفريق إنجلترا للاسكواش الكثير من الدعم على مر السنين. عندما يكون لديك أشخاص من هذا القبيل يقدرونك على ما أنت عليه ، دون توقع أي شيء ، فهذا يعني الكثير “.

وأكد على أن “فرصة تمثيل إنجلترا مثيرة للغاية وسأمنحها كل ما لدي من اللعب تحت العلم الإنجليزي.”

 

هذا وشدد الشوربجي في تصريحات أخرى أنه لم يتلقى أي دعم من مصر في مسيرته، وأن كل ما حققه ناتج عن مجهوده الذاتي.

قد يعجبك ايضا