بايرن ميونيخ يُحرج سان جيرمان بهدف وحيد في باريس

93
ميدل ايست – الصباحية 

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوز ثمين على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (1-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين الفريق البافاري بالفضل في انتصاره لمهاجمه الفرنسي كينغسيلي كومان، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الدقيقة 53 من زمن اللقاء على ملعب “حديقة الأمراء – Parc des Princes” بالعاصمة باريس.

وخطا فريق بايرن ميونخ بذلك خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة “التشامبيونز ليغ”، خاصة وأن مباراة الإياب ستقام على أرضه وبين جماهيره يوم الأربعاء 8 مارس 2023، على ملعب “أليانز ستاديوم” بمدينة ميونخ.

 

مبابي يحسم أمره ويجدد عقده مع باريس سان جيرمان

 

أصغر لاعب 

ودفع المدير الفني لباريس سان جرمان كريستوف غالتييه بإيمري (16 عاما و343 يوما) للعب أساسيا، بعد أن أبلى بلاء حسنا في الآونة الأخيرة.

وأصبح إيمري بالتالي أصغر لاعب على الإطلاق يخوض مباراة في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

من هو؟

• نشأ اللاعب المراهق المولود عام 2006 في أسرة رياضية، حيث كان والده أيضا لاعب كرة قدم ودافع عن ألوان فريق ريد ستار رابع أقدم ناد فرنسي.

• بدأ إيمري الابن مسيرته عندما كان عمره 4 سنوات في أوبرفيليير أحد أندية ضواحي باريس، ثم انتقل إلى عملاق العاصمة الفرنسية عام 2014 في سن 8 سنوات، إلا أنه حصل عل فرصة للمشاركة مع الفريق الأول الموسم الجاري فقط.

• يتمتع لاعب خط الوسط الدفاعي بلياقة بدنية عالية وقدرات فنية مميزة، كما أنه بارع في الفوز بالكرة وصناعة اللعب وإعطاء التوازن لوسط الملعب، ويوصف بأنه لاعب ذو شخصية ناضجة وجيد جدا في قراءة اللعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.