الولايات المتحدة تخفف من عقوباتها ضد شركة روسال الروسية

264

الولايات المتحدة تخفف من عقوباتها ضد شركة روسال الروسية ، مما أدى إلى انخفاض أسعار الألومنيوم، حيث قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها ستقدم تخفيف العقوبات إلى روسال إذا تخلى أوليغ ديريباسكا عن السيطرة، وفقا لبيان صدر يوم الاثنين، كما مدد الموعد النهائي للشركات لإنهاء التعاملات مع منتج الألومنيوم الروسي بما يقرب من خمسة أشهر.

أخبار دولية: الولايات المتحدة تخفف من عقوباتها ضد شركة روسال الروسية

انخفض الألمنيوم بنسبة 8.3 في المئة بعد الأخبار، وهو أكبر انخفاض خلال اليوم منذ عام 2005. تنتج روسال حوالي 6 في المئة من الألمنيوم في العالم وتشغل المناجم والمصاهر والمصافي في جميع أنحاء العالم من غينيا إلى أيرلندا وروسيا إلى جامايكا.

ويأتي تخفيف موقف واشنطن بعد أسبوعين من الفوضى في أسواق المعادن العالمية، بعد أن تسببت العقوبات في ارتفاع أسعار الألومونيوم إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات والمخاوف من إغلاق مصانع روسيل. وكانت مجموعة ضغط ألمانية قد قالت الأسبوع الماضي إن المصانع الأوروبية قد تضطر إلى الإغلاق وقد تواجه شركات صناعة السيارات نقصا في الإمدادات.

الولايات المتحدة تخفف من عقوباتها ضد شركة روسال الروسية

وقال أوليغ بتروبافلوفسكي المحلل في بي سي اس جلوبال ماركتس عبر الهاتف “لو لم يكن واضحا من قبل ما إذا كان رسل سيظل معاقبا في حالة بيع ديريباسكا ، فلدينا الآن إجابة واضحة”. “تغيير هيكل الملكية سيكون حلاً.”

وفي بيان منفصل، قال وزير الخزانة ستيفن منوشين إن الولايات المتحدة تفكر في تقديم طلب من روسال لإزالته من قائمة العقوبات.

وأضاف: “لقد شعر رالوس بتأثير العقوبات الأمريكية بسبب تورطه مع أوليغ ديريباسكا ، لكن الحكومة الأمريكية لا تستهدف الأشخاص الذين يعملون بجد والذين يعتمدون على روسال والشركات التابعة لها”.

الولايات المتحدة تخفف من عقوباتها ضد شركة روسال الروسية وسيضيف بيان الولايات المتحدة ضغوطًا على قطب الألمنيوم بينما يبحث عن وسيلة لإنقاذ شركته دون استسلام السيطرة. وبينما اقترح المحللون أن التأميم قد يكون هو الحل الوحيد ، صرح وزير المالية أنطون سيلانوف للصحفيين يوم الجمعة بأن روسال ليس على القائمة التي سيتم تأميمها.

كانت عمليات بيع الألومنيوم بعد نشر إعلان الخزانة من خلال أسواق السلع الأخرى بتفاؤل أن الولايات المتحدة لن تفرض عقوبات إضافية على شركات المعادن والطاقة الروسية، واليوم الولايات المتحدة تخفف من عقوباتها ضد شركة روسال الروسية

قد يعجبك ايضا