المصالحة الخليجية .. الكويت تعلن الاتفاق على فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر

369
ميدل ايست – الصباحية

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، مساء الإثنين، أنه تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء اليوم.

وقال الشيخ أحمد إن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن التوقيع على بيان قمة العُلا.

وأوضح أنه تم الاتفاق على فتح كامل الحدود بين السعودية وقطر بدءا من مساء اليوم، كما تم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.

ويلاحظ غياب الإمارات والبحرين عن هذا الإعلان الخليجي الذي جاء قبل ساعات من انعقاد قمة العلا.

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد تلقى قبل ساعات رسالة شفهية من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بينما توقعت مصادر للجزيرة نت حصول انفراج في الأزمة الخليجية.

وقام بنقل الرسالة إلى أمير دولة قطر وزيرُ الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال زيارته للدوحة مساء اليوم الاثنين.

ونقل وزير الخارجية الكويتي تحيات أمير الكويت إلى أمير قطر الذي حمّل بدوره الشيخ أحمد تحياته إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وجاءت رسالة أمير الكويت في إطار جهود الساعات الأخيرة لحل الأزمة الخليجية، قبل القمة الـ41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها غدا الثلاثاء في مدينة العُلا بالسعودية.

 

المزيد :أمير قطر يتسلم دعوة من العاهل السعودي لحضور القمة الخليجية

 

 من جانبه قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن “سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها”.

وأكد أن “قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا”.

 

 

قد يعجبك ايضا