المدمر : المصير المظلم .. يتصدر إيرادات السينما بأمريكا الشمالية

حقق 29 مليون دولار

625
ميدل ايست- الصباحية

تصدر فيلم الحركة والمغامرة “ المدمر: المصير المظلم ” (تيرميناتور: دارك فيت) إيرادات السينما بأمريكا الشمالية مطلع الأسبوع محققا 29 مليون دولار.

فيلم ” المدمر : المصير المظلم “

فيلم ” المدمر : المصير المظلم ” بطولة أرنولد شوارزنيغر وليندا هاميلتون ونتاليا رايز وماكنزي ديفيس ومن إخراج تيم ميلر.

وشهد فيلم الحركة والجريمة (الجوكر) تراجعا من المركز الأول إلى المركز الثاني هذا الأسبوع مسجلا 14 مليون دولار. والفيلم بطولة خواكين فينيكس وزازي بيتز وروبرت دي نيرو وفرانسيس كونروي ومن إخراج تود فيلبس.

أما فيلم المغامرات “ماليفيسنت: عاشقة الشر”(ماليفيسنت: مسترس أوف إيفل) فقد تراجع من المركز الثاني إلى المركز الثالث هذا الأسبوع محققا إيرادات 12.2 مليون دولار. والفيلم بطولة أنجلينا جولي وإيلي فانينج وهاريس ديكنسون ومن إخراج يواكيم رونينغ.

اقرأ : والت ديزني .. تتوقع تحقيق 50 مليون دولار خلال افتتاح الجزء الثاني من فيلم” Maleficent”

جاء في المركز الرابع فيلم المغامرة والسيرة الذاتية الجديد (هارييت)  بإيرادات بلغت 12 مليون دولار. والفيلم بطولة سينثيا اريفو وليزلي أودوم جونيور ومن إخراج كاسي ليمونز.

وقد تراجع فيلم الرسوم المتحركة “عائلة ادامز” (ادامز فاميلي) من المركز الثالث إلى المركز الخامس هذا الأسبوع محققا إيرادات بلغت 8.5 مليون دولار.

عن الفيلم

يعود المؤلف والمخرج جيمس كاميرون ،للمرة الأولى منذ الفيلم الثاني المدمر: يوم الحساب Terminator 2: Judgment Day الذي عُرض عام 1991  ، مبتكر السلسلة للعمل بعد غيابه عن الأجزاء الثلاثة الأخيرة (2003 – 2009 – 2015). وإن كان يكتفي هنا بالمشاركة في الكتابة ضمن طاقم يضم إجمالًا 8 أفراد، وبالقيام بواجبات المنتج المنفذ.

عودة كاميرون كانت سببا في تفاؤل كثيرين، وازداد التفاؤل بعد اختيار تيم ميللر مخرج أول أفلام ديدبول (2016) للمهمة.

يتمتع الفيلم ببداية قوية، تشهد مواصلة للأحداث من حيث انتهى الجزء الثاني، وتتجاهل تمامًا كل الأجزاء اللاحقة التي لم ترق للغالبية، لكن كل شيء تقريبًا بعد ذلك يشهد تراجعًا.

فكرة الفيلم كتأسيس أقرب ما تكون لفيلم حرب النجوم Star Wars: The Force Awakens، وقريبة جدًا منه كحبكة وسرد، لكنها تضيف أجيالًا أصغر لتتسلم الراية.

أما عن القالب الأساسي فهو بسيط ومطابق لأول فيلمين للسلسلة (شخص مُستهدف بالقتل – روبوت مُرسل من المستقبل لقتله – مقاتل مُرسل لحمايته – ومطاردات شرسة لا تنتهي).

قد يعجبك ايضا