القادة الكوريون سيعقدون مأدبة بعد القمة

333

القادة الكوريون سيعقدون مأدبة بعد القمة حيث من المقرر أن يعقد زعماء الكوريتين أول قمة لهم منذ عام 2007 يوم الجمعة ويتخذ المسؤولون سلسلة من الخطوات الدبلوماسية لتمهيد الطريق للاجتماع التاريخي، ومن المرجح أن تكون الخطوة الرئيسية التالية مكالمة هاتفية بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن ، ربما في وقت مبكر يوم الاثنين.

أخبار دولية: القادة الكوريون سيعقدون مأدبة بعد القمة

وقال كوهن هيوك كي ، مدير المركز الصحفي في مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية ، خلال لقاء صحفي مع الصحفيين، القادة الكوريون سيعقدون مأدبة بعد القمة إن الزعيمين سيجتمعان صباح يوم 27 إبريل وسيجريان محادثات في بيت السلام في بانمونجوم قبل إقامة مأدبة في المساء، دون أن يقول أين سيحدث العشاء.

وقال مون يوم الاثنين إن قرار كوريا الشمالية بتعليق التجارب النووية الطويلة المدى هو “الضوء الأخضر” الذي من شأنه أن ييسر نجاح قمته مع كيم، وكذلك اللقاء المحتمل بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال مون إن كوريا الشمالية تتخذ “قرارات مهمة لنزع السلاح النووي الكامل” لشبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة يونهاب للانباء أن مون وكيم قد يتحادثان مع بعضهما البعض بشأن خط ساخن تم تركيبه حديثا في وقت قريب من يوم الاثنين. وسيكون هذا أول حوار بين زعماء الكوريتين منذ أن التقى أسلافهم في عام 2007.

تعد كوريا الجنوبية اقتراحا للتعاون الاقتصادي بين الكوريتين تحت قيادة كوريا الشمالية والولايات المتحدة الناجحة. القمة ، ذكرت صحيفة مائيل بيزنس ، نقلا عن مسؤول حكومي كوري جنوبي لم يكشف عن هويته.

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع أن كوريا الجنوبية أوقفت البث الدعائي بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية.

القادة الكوريون سيعقدون مأدبة بعد القمة

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين في الادارة لم تذكر اسماءهم ان ترامب غير مستعد لمنح بيونج يانج تخفيفا جوهريا للجزاءات مقابل تجميد تجاربها النووية في مجال الصواريخ. خفف ترامب يوم الأحد تفاؤله تجاه كوريا الشمالية، حيث بدا المشرعون الأمريكيون متشككين بشأن الوعود التي قطعتها بيونغ يانغ.

قد يعجبك ايضا