الصور الأولية لاستهداف مطار أبها بعد قصف مليشيات الحوثي

523
ميدل ايست – الصباحية

نشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” اليوم الأربعاء صورة أولية قالت إنها للأضرار التي لحقت في مطار أبها ، عقب قصفه من قبل مليشيا الحوثي في اليمن.

وأظهرت الصور التي عرضتها الوكالة مشاهد للأضرار التي لحقت في مطار أبها في صالة القدوم والانتظار ومهبط الطائرات، واستعرض الصور الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء “واس”.

إصابة 26 مدنياً في قصف حوثي بصاروخ كروز استهدف مطار أبها الدولي جنوب السعودية

وكانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة القدوم في مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية ، وتبنت جماعة الحوثي مسؤولية الهجوم، وذلك باستخدام صاروخ من نوع كروز وهو أمريكي الصنع.

وأدى الهجوم بحسب وكالة الأبناء السعودية “واس” فإن الهجوم أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و(2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار”.

وكانت قد أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية المسؤولية عن قصف واستهداف مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية، وذلك باستخدام صاروخ كروز وهو يعد أول مرة يتم استخدام هذه النوعة من الصواريخ في استهداف مواقع ومنشآت حوية في داخل المملكة.

من جانبها أعلنت السفارة الأمريكية بالرياض على موقعها الرسمي بموقع “تويتر”: “نيابة عن السفير جون أبي زيد وجميع منسوبي البعثة الأمريكية في المملكة العربية السعودية ندين بأشد العبارات الممكنة الهجوم الحوثي على مطار أبها واستهداف المدنيين الأبرياء”.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

.

القصف

القصف

القصف

قد يعجبك ايضا