الشمام فاكهة الصيف التي لا غنى عنها .. فوائد مذهلة للنساء

31
ميدل ايست – الصباحية 

يعد الشمام من فواكة الصيف اللذيذة والمفيدة والغنية بالفيتامينات والعناصر الصحية التي تساعد على ترطيب الجسم وتضفى لمسة نضارة ، إليه فوائد الشمام على النساء .

ترطيب الجسم

يساهم تناول الشمام في ترطيب الجسم. يعتبر الشمام من أكثر الفواكه الغنية بالمياه. ربع حبة شمام (150 جراماً صافياً) تحتوي على ما يقرب من 14 سنتيلتراً، أي ما يعادل كوباً صغيراً من الماء. فكري في تناول الشمام وسط موجة الحر، ولا تترددي.

أثناء اتباع رجيم منحف

الشمام منخفض السعرات الحرارية. محتواه من السكر معتدل، نحو 7% فقط، بينما الثمرة المتوسطة 12%. لذا، فإن الحصة الواحدة توفر فقط 50 كيلو كالوري، وهي مثالية إذا كنت تراقبين رشاقتك أو تتبعين رجيماً منحفاً.

وفي حال كنت مصابة بمرض السكري أو ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم، يجب أن يظل تناول السكر معقولاً: إذا اخترتِ تناول الشمام، فلا تتناولي مصدراً آخر من الحلويات.

الرمان فاكهة الجنة .. فوائده مذهلة

 

فوائد الشمام للصحة الجلدية

يساعد تناول الشمام على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة. فهذه الفاكهة غنية بالبيتا كاروتين، وهو صبغة برتقالية مضادّة للأكسدة تمنع شيخوخة الخلايا المبكرة. على وجه الخصوص، تساعد في الحماية من الآثار الضارّة للأشعة فوق البنفسجية.

وقد أظهرت دراسة أنه في حالة التعرّض لأشعة الشمس، فإنَّ استهلاك الشمام يقلل احمرار الجلد.
لكن لا تنسي تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس كل ساعتين، للوقاية من سرطان الجلد.

في تعزيز صحة العين

بالإضافة إلى البيتا كاروتين، يحتوي الشمام على أصباغ أخرى، مثل اللوتين والزياكسانثين، والتي وإن كانت موجودة في الجسم، فهي تتركز في شبكية العين وتحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك من الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات الإكترونية المختلفة.

وقد أظهر بعض الدراسات العلمية أنَّ هذه المركّبات تساعد في الوقاية من أمراض العيون وإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD).

قد يعجبك ايضا