الشرطة الإسرائيلية تعين ممثل لها في أبوظبي.. ووفد إماراتي يزور الكنيست

112

ميدل ايست – الصباحية

أعلن قائد شرطة دولة الاحتلال الإسرائيلي، يعقوب شبتاي، عن تعيين ممثل في الإمارات، في حين يزور وفد أمني إماراتي “تل أبيب”، غداً الاثنين.

وأفادت قناة “i24” الإسرائيلية، أن قرار شبتاي جاء خلال زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي التي تعد الأولى لقائد شرطة “إسرائيل” إلى دولة الإمارات.

وقالت: إن “الممثل سيجلس في السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، وكجزء من دوره سينسق أنشطة الشرطة في دولة الإمارات وأفريقيا والشرق الأوسط”.

وأوضحت أن شبتاي سيلتقي خلال زيارته مع كبار المسؤولين في وزارة الداخلية بالإمارة، ومنهم قائد الشرطة العام لأبوظبي وقائد الشرطة العام لإمارة دبي، وغيرهم من كبار المسؤولين.

بينت أن الزيارة التي نسقتها وحدة العلاقات الخارجية في الشرطة الإسرائيلية ستستمر عدة أيام، وتتمثل أهدافها في إقامة علاقة مهنية بين شرطة دولة الاحتلال والإمارات.

وأوضحت أنه خلال الزيارة ستُفتَح قناة رسمية للخطاب حول تحديات الجريمة في “إسرائيل” والإمارات، وتأسيس التعاون المهني بين الشرطة.

وفد إماراتي في الكنيست

وفي السياق، أكدت القناة أن وفداً برلمانياً إماراتياً برئاسة رئيس لجنة الدفاع والداخلية والأمن، علي راشد النعيمي، سيصل، غداً الاثنين، إلى “إسرائيل” في أول زيارة من نوعها، حيث من المتوقع أن يجري لقاءات في الكنيست.

وأوضحت القناة أن أجندة الزيارة تشمل اجتماعاً للوفد الإماراتي بمشاركة النعيمي ونواب آخرين، وسفير الإمارات، محمد الخاجة، مع رئيس الكنيست، ميكي ليفي، في مكتبه.

وتشمل الزيارة عقد لقاءات مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن، رام بن باراك، وأعضائها الآخرين، وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الدولية برئاسة عضوي الكنيست، ميراف بن آري وإيلي كوهين، ورئيسي لوبي “اتفاقات أبراهام” عضوي الكنيست، روث فاسرمان لاندا وأوفير أكونيس.

وأشارت القناة إلى أن النعيمي “يعرف بمواقفه الإيجابية حيال “إسرائيل” ونشاطه لتعزيز التسامح والاعتدال، ويعمل بالإضافة إلى ذلك على تعزيز التعاون بين البرلمان الإماراتي والكنيست”.

وفي يناير الماضي، وصل الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، والتقى  بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وفي ديسمبر الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت دولة الإمارات، وعقد اجتماعات مع قادتها، فيما افتتح يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، قنصلية لـ”إسرائيل” بدبي، في 30 يونيو الماضي، في لحظةٍ وصفتها الخارجية الإسرائيلية بأنها “تاريخية”.

ومنذ توقيع اتفاقية التطبيع بينهما، في سبتمبر 2020، وقَّعت الإمارات مع “إسرائيل” عدداً متزايداً من الصفقات التجارية والاتفاقيات الثنائية.

قد يعجبك ايضا