السيتي يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة ويتأهل لنهائي “الأبطال”

72
ميدل ايست – الصباحية 

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى المباراة النهائية في دوري الأبطال، بعد اكتساحه برباعية نظيفة ضيفه ريال مدريد في إياب نصف نهائي المسابقة القارية الأم.

واستفاد الستي من تعادله 1-1 مع الريال في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد الأسبوع الماضي، ليظفر بورقة الترشح للنهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2021، عقب فوزه 5 -1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفرض الستي سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الأول، الذي جاء من طرف واحد، وتسيده الفريق الإنجليزي تماما، وأهدر نجومه العديد من الفرص السهلة، في ما بدا لاعبو الريال كالأشباح في الملعب وابتعدوا تماما عن مستواهم المعتاد.

وهدأ إيقاع مان سيتي نسبيا في الشوط الثاني، ليمنح الفرصة للاعبي الريال للاستحواذ على الكرة، ولكن بلا فاعلية على المرمى.

وعلى ملعب “الاتحاد” في مدينة مانشستر الإنجليزية، تقمص النجم البرتغالي المخضرم بيرناردو سيلفا دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لمانشستر سيتي في الدقيقتين 23 و37.

 

 

وجاء الهدف الثالث السيتي عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز البرازيلي إيدير ميليتاو لاعب الريال هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76، قبل أن يختتم البديل الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهرجان أهداف أصحاب الأرض، بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وضرب الستي موعدا في المباراة النهائية، التي تقام على ملعب “أتاتورك الأولمبي” بمدينة إسطنبول في العاشر من يونيو/حزيران القادم مع إنتر ميلان الإيطالي الذي تغلب على مواطنه وجاره اللدود ميلان، بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.