السعودية تعلن وقف برامج علاج المرضى السعوديين في كندا

581

ميدل ايست –

 واصلت السعودية اتخاذ القرارات المتسارعة والتي تصب في وقف التعامل مع كندا , واخر هذه القرارات هو ما أعلنه  الملحق الصحي السعودي في الولايات المتحدة وكندا، الدكتور فهد بن إبراهيم التميمي، اليوم الأربعاء، أن الملحقية أوقفت برامج علاج المرضى السعوديين في كندا وتعمل على نقلهم إلى مستشفيات خارجها، وذلك وسط خلاف دبلوماسي متصاعد بين البلدين.

ونقلت لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قال الملحق الصحي السعودي فهد التميمي في تصريح صحفي، إن الملحقية “أوقفت جميع برامج العلاج في كندا وتعمل على التنسيق من أجل نقل جميع المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية إلى مستشفيات أخرى خارج كندا تنفيذا لتوجيه المقام السامي الكريم”.

وأوضح، أن “الملحقية تسعى لضمان سلامة المرضى السعوديين الذين يتلقون علاجهم في كندا مع مرافقيهم، وإكمال علاجهم في أماكن أخرى”.

وسبق هذا القرار جملة من القرارات السعودية حيث أعلنت الخطوط الجوية السعودية مساء الاثنين عن توقف رحلاتها من وإلى مدينة تورنتو في كندا اعتبارا من 13 أغسطس/آب الجاري، وسبق هذا الاعلان قرارا سعودياً بسحب كافة الطلاب السعوديين المبتعثين إلى الجامعات أو برامج التدريب أو الزمالة في كندا، وتحويلهم إلى بلدان أخرى.

كانت الحكومة السعودية قد استدعت، يوم الأحد الماضي، سفيرها في أوتاوا ومنعت سفير كندا من العودة إلى الرياض وفرضت حظرا على التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة، منددة بكندا لحثها على الإفراج عن نشطاء حقوقيين. واتهمت الرياض أوتاوا بالتدخل في شؤونها الداخلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.