الحوثي يتوعد بالمزيد .. واشنطن تدعو الجماعة لوقف هجماتها على ضد السعودية

108

ميدل ايست – الصباحية

هدد جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن السعودية السبت، بمزيد من العمليات “موجعة ومؤلمة” بعد قصف للحوثيين أدى لمقتل شخصين في المملكة وغارات للتحالف بقيادة الرياض أودت بحياة ثلاثة يمنيين، في حين دعت واشنطن الجامعة الى وقف هجماتها المتورة على السعودية.

وقال المتحدث باسم الجناح العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له نشر في تطبيق تلغرام “نعد النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما تمادى في غيه وعدوانه وجرائمه”.

ومساء الجمعة، قُتل شخصان في جنوب السعودية بقصف للحوثيين وثلاثة أشخاص في اليمن في غارات للتحالف، حسبما أفاد الدفاع المدني السعودي ومصادر طبية يمنية السبت، في تصعيد للمواجهات بين الطرفين.

وذكر سريع أنّ الهجوم الحوثي تم بصواريخ بالستية، موضحا أن “القوة الصاروخية دكّت مواقع هامة وحساسة جدا للعدو السعودي في جازان بثلاثة صواريخ باليستية ذات دقة عالية وتقنية متطورة”.

وتابع أن “الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على جرائم وتصعيد العدوان السعودي الأمريكي وحصاره على بلدنا”.

وكان التحالف أعلن بعيد القصف على جازان أنه بصدد “التحضير لعملية عسكرية بنطاق أوسع وفي إطار القانون الدولي الإنساني وسنتعامل بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة”.

الحوثي .. مطار صنعاء خارج الخدمة بعد ضربات جوية من التحالف السعودي

أدانت السفارة الأمريكية في الرياض، اليوم السبت، ما أسمته بـ”الهجوم المروع” الذي شنه الحوثيون عبر الحدود على منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وقالت السفارة، في بيان صحفي عبر حسابها على “تويتر”: “ندعو الحوثيين مرة أخرى إلى وقف هجماتهم المتهورة على شعب المملكة العربية السعودية”.

ودعت في البيان مليشيا الحوثي إلى “الانخراط في الجهود الدبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام للشعب اليمني”.

وجاء البيان الأمريكي، عقب إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الجمعة، عن وفاة سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية وإصابة آخرين إثر سقوط مقذوف أطلقته جماعة الحوثي على منطقة جازان جنوبي السعودية.

واليوم السبت أعلن الحوثيون، استهداف مواقع حساسة في مدينة جازان بالسعودية بثلاثة صواريخ باليستية.

قد يعجبك ايضا