التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تصل وصافة العالم في التنس

38
ميدل ايست – الصباحية

حققت لاعبة التنس التونسية أنس جابر انجاز عربي غير مسبوق، بعد صعودها في التصنيف العالمي للمحترفات لأول مرة في مسيرتها الرياضية، وتدخل إلى منافسات بطولة ويمبلدون بقوة.

وخطفت أنس جابر، صاحبة الـ27 سنة وصافة لاعبات التنس بعد تجاوزت اللاعبة الإستونية أنيت كونتافيت، وأثبتت أنها قادمة بقوة في بطولات التنس الكبيرة.

وباستثناء تقدم جابر وتراجع كونتافيت، لم تتغير الكثير من الأمور في التصنيف العالمي للسيدات، إذ إن النجمة البولندية إيغا شفيونتك حافظت على الصدارة، في وقت استمرت الإسبانية باولا بادوسا في المركز الرابع، واليونانية ماريا ساكاري في المركز الخامس، ثم البيلاروسية أرينا سابالينكا في المركز السادس.

في المقابل، حافظت التشيكية كارولينا بيلسكوفا على المركز السابع أمام منافستها الأميركية دانييل كولينز، والأميركية جيسيكا بيغولا، صاحبتي المركزين الثامن والتاسع في الترتيب، في حين تحتل الإسبانية غاربيني موغوروزا المركز العاشر.

السباح أحمد الحفناوي يصنع التاريخ ويكتب اسم تونس بالذهب في أولمبياد طوكيو 2020

يُذكر أن التونسية أنس جابر ستبدأ رحلتها في منافسات الدور الأول من بطولة ويمبلدون المفتوحة ظهر الإثنين، وذلك عندما تواجه اللاعبة السويدية ميريام بوركلوند، وهي اليوم مرشحة فوق العادة للذهاب بعيداً في البطولة البريطانية، ولمَ لا؟ المنافسة على لقب تاريخي.

وكانت اللاعبة التونسية قد أحرزت لقب بطولة مدريد المفتوحة الشهر الماضي، وأصبحت ثاني لاعبة فقط تفوز بأكثر من لقب هذا العام بعد إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا.

 

بعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولندية إيغا شفيونتيك في روما، وكلاهما ضمن دورات الألف، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ في الدور الأول.

 

وأحرزت جابر التي خسرت أيضًا هذا العام نهائي دورة تشارلستون، أول لقب في مسيرتها في دورة برمنغهام على الملاعب العشبية العام الماضي، قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون.

قد يعجبك ايضا