الإمارات تعلن اعتراض و تدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي نحو أبوظبي

126

ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الإثنين” عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

كما أكدت أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

من جانبه أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، إن الجماعة استهدفت قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ باليستية.

وأضاف سريع أن الجماعة استهدفت مواقع “حيوية وهامة” في دبي بعدد من الطائرات المسيرة.

يعد الهجوم الذي وقع الاثنين، ثاني هجوم على أراضي الإمارات منذ الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي مستودعا للوقود في العاصمة أبوظبي مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإشعال حريق بالقرب من مطارها الدولي.

وقالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي إن الجماعة ستعلن في غضون ساعات تفاصيل “عملية عسكرية واسعة” ضد السعودية والإمارات.

الإمارات تتوعد بالرد على هجمات الحوثي التي استهدف مطار أبو ظبي

وقالت وسائل إعلام سعودية في ساعة متأخرة من مساء الأحد إن صاروخا باليستيا حوثيا سقط في جنوب المملكة مما أدى إلى إصابة شخصين أجنبيين وإلحاق أضرار بورش ومركبات في منطقة صناعية.

وكثف التحالف الذي تقوده السعودية الهجمات الجوية على ما يصفه بأهداف للحوثيين في اليمن.

ولقي ما لا يقل عن 60 شخصا حتفهم في هجوم استهدف مركز احتجاز مؤقت في محافظة صعدة الشمالية يوم الجمعة كما لقي نحو 20 حتفهم في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في عملية يوم الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا