إليسا تطلق أغنية «عم ثور» لدعم تظاهرات لبنان (فيديو)

433
ميدل ايست – الصباحية

أطلقت الفنانة اللبنانية إليسا أغنية جديدة بعنوان « عم ثور » وأهدتها للشعب اللبناني دعماً للمتظاهرين في الشوارع التي تطالب برحيل الحكومة اللبنانية وتشكيل حكومة تكنوقراط واجراء انتخابات مبكر’

ونشرت الفنانة إليسا الأغنية على قناتها في يوتيوب وصفحتها الرسمية في تويتر، وكتبت بعضاً من كلمات الأغنية التي تقول فيها ” عم ثور تاقلك أنا يا هالوطن أمك أختك أنا ورفيقتك وبقلبي عم ضمك”.

وقد أظهرت إليسا مواقفها الداعمة من الحراك الثوري الذي يشهد لبنان منذ اليوم الأول ، وشارك في أكثر من مرة في التظاهرات في شوارع العاصمة بيروت،  وتواصل باستمرار في كتابة تعليقات مؤيدة للاحتجاجات ومنتقدة للحكومة عبره.

وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في لبنان بعد هذه الأغنية ليصل عدد المشاهدين إلى قرابة 100ألف خلال أقل من 24 ساعة على نشرها في يوتيوب.

والأغنية من كلمات الشاعرة اللبنانية سهام الشعشاع، إلا أن إليسا شاركت في كتابة بعض كلمات الأغنية، التي تقول: «عم ثور تاقلك أنا يا هالوطن أمك أختك أنا ورفيقتك وبقلبي عم ضمك».

وظهرت إليسا بمشاهد من مشاركتها في التظاهرات في خلفية الأغنية، كما تضمن رمز القبضة العملاقة الموجود في وسط بيروت، والذي اعتبر رمزاً للتظاهرات اللبنانية.

المزيد : إليسا ترد على قناة OTV ..كفى تزويرا للحقائق 

وقالت وقتها في تصريحات إعلامية إنها شاركت لنفي ما يردده موالون للحكومة عن اتهام المتظاهرين بأنهم طابور خامس وممولون لإخماد التظاهرات، معلنةً تأييدها لمطالب المحتجين الذين خرجوا احتجاجاً على الجوع ونقص الخدمات الطبية وفساد السياسيين وطائفيتهم.

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، احتجاجات طالبت برحيل الحكومة، وتشكيل حكومة كفاءات، وإجراء انتخابات مبكرة، واستعادة الأموال المنهوبة، ومكافحة الفساد المستشري ومحاسبة المفسدين، وفق المحتجين.

وانطلقت الاحتجاجات تنديداً بسوء الأوضاع المعيشية بدءاً من شحّ الدولار، مروراً بالخبز، والمحروقات، وكارثة الحرائق التي فشلت السلطة اللبنانية في السيطرة عليها، حالها حال الأزمات الأخرى، وصولاً إلى تفجُّر غضب الشارع مع توجه الحكومة لفرض ضرائب غير مسبوقة، تطول ربما الاتصالات المجانية عبر الهاتف الخلوي مثل واتساب.

قد يعجبك ايضا