وكشفت النيابة إنها: تلقت إخطارًا ظهر الجمعة بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي، خلال عودتها من الخارج، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية، والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها، وتم التحفظ على المواد المضبوطة”.

الكشف بالصور عن سبب القبض على الفنانة منة شلبي

 

وكشفت التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع منة شلبي للتفتيش داخل جمارك مطار القاهرة عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم التحفظ عليها وتحرير مذكرة بالواقعة وجار التحقيق وأمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية.

ونشرت وسائل الإعلام المصرية صورة للمضبوطات

 

منة شلبي في قفص الزوجية قريبا

وحسب النيابة العامة فقد” ورد إليها محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي”.

وقد استهلت النيابة العامة التحقيقات باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.

وبناء على ما سبق أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسون ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتهاْ ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات، بحسب ما أكده بيان النيابة.

وفي ذات السياق أصدرت إدارة جمارك مطار القاهرة الدولي، بيانا رسميا فندت فيه الأحراز المضبوطة مع الممثلة منة شلبي، والتي قالت الجمارك إنها تحوي مادة الماريغوانا المخدرة، وعلى إثرها تمت إحالة الفنانة للتحقيق أمام النيابة العامة.