أمير قطر يُهنئ أردوغان بالفوز ..

70
ميدل ايست – الصباحية

هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الأحد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالرئاسة، بعد إعلان النتائج شبه النهائية للانتخابات التركية.

وقال الأمير تميم في تغريدة “أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة”.

وذكرت بيانات من وكالة أنباء الأناضول التركية الحكومية ووكالة أنباء أنكا المعارضة أن أردوغان متقدم في جولة الإعادة.

 

 

 

وبعد ساعات قليلة هاتف أمير قطر الرئيس التركي وهنأه بفوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنياً له السداد والتوفيق، وللعلاقات بين البلدين مزيداً من التقدم والازدهار.

ونقل بيان الديوان الأميري القطري عن أردوغان قوله إنه “يتطلع لمواصلة العمل مع سموه، وتعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة لما فيه خير للبلدين والشعبين الشقيقين”.

ويعتبر الرئيس التركي حليفاً استراتيجياً لقطر، حيث دخل البلدان خلال وجوده في الحكم بعديد من الشراكات العسكرية والاقتصادية، وتحالفا في عديد من الملفات الإقليمية والدولية.

 

 

كما هنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، الرئيس التركي بفوزه، وفق وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

 

من جانبه، بعث الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائباه محمد بن راشد، حاكم دبي، ومنصور بن زايد، وزير ديوان الرئاسة، ببرقيتي تهنئة إلى أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية، وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

 

 

سلطان عمان هيثم بن طارق بعث برقية تهنئة إلى أردوغان، أعرب فيها عن “خالص تهانيه وأطيب تمنياته له بالتوفيق والنجاح، وللشعب التركي الصديق بمزيد من التقدم والازدهار، ولعلاقات الصداقة والتعاون بين البلديـن مزيداً من التطور والنماء”، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

أردوغان يفوز بولاية رئاسية جديدة .. اختار الأتراك الاستقرار على التغيير

ومن الكويت، بعث كل من الأمير الشيخ نواف الأحمد، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس الوزراء أحمد النواف، ببرقيات تهنئة للرئيس التركي.

كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقيتي تهنئة للرئيس التركي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب “آل خليفة” ونجله عن خالص تهانيهما بتجديد الثقة التي أولاه إياها الشعب التركي بانتخابه رئيساً للجمهورية التركية لولاية رئاسية جديدة.

وتمنيا، وفق وكالة أنباء البحرين (بنا)، “كل التوفيق والسداد لأردوغان في مهام عمله الرئاسي في المرحلة القادمة لتحقيق طموحات وتطلعات شعب الجمهورية التركية الشقيق في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار والرخاء”.

وفاز أردوغان أمس الأحد، بولاية رئاسية جديدة مدتها خمس سنوات بعد حصوله على 52.14% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.86%، وفق ما أعنت السلطات الانتخابية في تركيا.

وكان أردوغان قد حصل في الجولة السابقة على 49.52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.88 بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة، في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وفق النتائج النهائية للانتخابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.