أمير قطر يهاتف السيسي في أول اتصال بينهما منذ الأزمة .. ماذا دار بينهم

227
ميدل ايست – الصباحية

كشفت الرئاسة المصرية مساء الاثنين، عن فحوى الاتصال الهاتفي بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرة إلى أن الأول شكر الثاني على اتصاله وتهنئته بحلول شهر مضان.

ورسمياً، يعد هذا هو الاتصال الهاتفي الأول بين الشيخ تميم والرئيس المصري، حيث ساد منذ صيف 2017 توتر بالغ في العلاقات بين كل من الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة من جهة، والدوحة من جهة أخرى، قبل إعلان المصالحة الخليجية في 5 يناير 2021.

حيث شهدت العلاقات القطرية المصرية تحسناً في الآونة الأخيرة عقب انتهاء الأزمة الخليجية، كما تبادلا زيارات ومحادثات ثنائية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “تلقى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر للتهنئة بحلول شهر رمضان المُبارك”.

وأضاف المتحدث قائلا: “واوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس عبر خلال الاتصال عن شكره لأمير دولة قطر على تهنئته بهذه المناسبة المباركة، داعياً الله عز وجل أن يُعيدها على شعبي البلدين الشقيقين وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات”.

 

وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن تبادل التهاني بين الشيخ تميم بن حمد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان.

يذكر أن هذا الاتصال هو الأول بين السيسي وأمير قطر منذ التوقيع على “بيان العُلا” في السعودية في 5 يناير/كانون ثاني من عام 2021.

 

من جانبها قالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن أمير قطر تبادل مع الرئيس المصري التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في اتصال هاتفي أجراه عصر اليوم.

وفي الـ4 من أبريل الجاري، أجرى أمير قطر اتصالاً بملك الأردن أعرب خلاله عن دعم بلاده ووقوفها مع المملكة الأردنية في كل القرارات والإجراءات التي يتخذها العاهل الأردني من أجل حفظ أمن واستقرار الأردن.

كما أعربت الدوحة في بيان لها، عن تضامنها التام ووقوفها مع الأردن، ومساندتها الكاملة للقرارات والإجراءات التي تصدر من الملك لحفظ الأمن والاستقرار، وتعزيز مسيرة التقدم والازدهار في البلاد.

قد يعجبك ايضا