أمير قطر يزور أبوظبي لأول مرة من خمس سنوات لتقديم العزاء بوفاة الشيخ خليفة

32
ميدل ايست – الصباحية 

قدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد التعازي للرئيس الإماراتي الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بوفاة الرئيس السابق الشيخ خليفة بن زايد، وذلك في أول زيارة له منذ خمس سنوات بعد توتر العلاقات بينهما.

وذكر الديوان الأميري القطري، في بيان، أن الشيخ تميم قدم التعازي لرئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في المطار الرئاسي بالعاصمة أبوظبي.

 

والجمعة، نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية الشيخ خليفة إثر وفاته عن عمر ناهز 74 عاما.

وأعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، إضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من الجمعة.

 

 

وفي السياق ذاته، وصل ملك البحرين، في وقت سابق اليوم، إلى أبوظبي لتقديم واجب العزاء للشيخ محمد بن زايد، وأسرة الرئيس الراحل.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن الملك أشاد بمناقب الرئيس الراحل وجهوده لبناء نهضة الإمارات وخدمة شعبه.

وشدد العاهل البحريني على قوة العلاقات بين البلدين، وقال إنها ستظل راسخة بما يخدم مصالح البلدين.

 

ووصل أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عمان، إلى أبوظبي، لتقديم واجب العزاء أيضاً لرئيس البلاد الجديد.

واستقبل بن زايد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي وصل أبوظبي على رأس وفد برلماني رفيع لتقديم واجب العزاء.

كما استقبل الشيخ محمد بن زايد كلاً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني والرئيس الكازاخي جومارت توكاييف، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذين وصلوا إلى أبوظبي اليوم لتقديم واجب العزاء.

وخلال اليومين الماضيين، قدّم قادة العرب والخليج والعالم واجب العزاء في الشيخ خليفة بن زايد، الذي أعلنت وفاته يوم الجمعة عن 73 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وأمس السبت، أعلن المجلس الأعلى للاتحاد اختيار الشيخ محمد بن زايد رئيساً للبلاد بالإجماع، وفقاً للمادة “51” من الدستور، التي تعطي أعضاء المجلس حق اختيار الرئيس حصراً.

وأصبح محمد بن زايد الرئيس الثالث للإمارات منذ تأسيسها سنة 1971، بعد والده المؤسس الشيخ زايد آل نهيان، وشقيقه الراحل.

وغداة الوفاة، أعلن المجلس الأعلى للاتحاد، السبت، أنه تم انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيسا للدولة الخليجية.

ونعى قادة وزعماء دول عربية وغربية الشيخ خليفة، مشيدين بدوره في ترسيخ الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

قد يعجبك ايضا