أعراض قد تساعد في اكتشاف سريع لمرض السرطان ..

لا تتجاهلها

12

ميدل ايست – الصباحية

عبرت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، عن خشتها من ارتفاع أعداد المصابين  بمرض السرطان خلال الفترة القادمة، وذلك في أعقاب تفشي جائحة كورونا على مستوى العالم، داعياً إلى الاستمرار في الفحص المبكر والمستمر لتفادي اكتشافه المتأخر.

وحذر موقع «ليفربول إيكو» البريطاني من 9 علامات تنذر بالإصابة بالسرطان، مشدداً على ضرورة زيارة الطبيب بشكل عاجل في حال بدء ظهورها.

ويعد مرض السرطان هو أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم الغربي، لكن احتمالات الشفاء من مرض السرطان آخذة في التحسن باستمرار في معظم الأنواع، ذلك بسبب التقدم في أساليب الكشف المبكر عن السرطان وخيارات علاج السرطان.

قالت نيغات عارف طبيبة عامة لقناة «ITV» البريطانية، إن هذه العلامات التحذيرية تتجلى في تسعة أسباب تمثل جرس الإنذار المبكر للمصابين لعلاج المرض، وكشفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أعراضا تحذيرية تستوجب زيارة الطبيب.

ومرض السرطان (Cancer) هو مصطلح طبّي يشمل مجموعة واسعة من الأمراض التي تتميز بنموّ غير طبيعي للخلايا التي تنقسم بدون رقابة ولديها القدرة على اختراق الأنسجة وتدمير أنسجة سليمة في الجسم، وهو قادر على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

وفق «سكاي نيوز»، مثل ظهور تغيرات على الجلد وحكة في الجلد وحموضة المعدة وعسر الهضم، إضافة إلى الارتجاع الحمضي، المعروف أيضا باسم الارتجاع المعدي المريئي، وهو التدفق العكسي لحمض المعدة نحو الأنبوب الذي يربط الحلق بالمعدة.

أعراض مرض السرطان

تختلف أعراض مرض السرطان من حالة إلى أخرى تبعًا للعضو المصاب، بعض أعراض السرطان العامة منسوبه له لكنها ليست خاصّة وحده، وتشمل:

 

* سعال مصحوب بالدم

* نزول الدم مع البول

* فقدان غير مبرر للوزن

* تعرق ليلي

* سعال مستمر لمدة 3 أسابيع

* نتوءات في مختلف أنحاء الجسم

* التعب الدائم

* انتفاخ في البطن 3 أسابيع أو أكثر.

بحّة في الصوت.

صعوبة في البلع.

عسر في الهضم أو الشعور بعدم الراحة بعد تناول الطعام.

قد يعجبك ايضا