تعرف على أبرز البطولات والأحداث الرياضية في 2021

339
ميدل ايست – الصباحية

يحتضن العام الجديد 2021  ، العديد من البطولات والأحداث الرياضية الهامة، سواء على صعيد كرة القدم أو على صعيد الرياضات الأخرة، تأتي في مقدمتها كأس العالم للأندية بكرة القدم والتي ستجري في العاصمة القطرية الدوحة إلى جانب بطولات كثيرة سبق وأن تسبب فيروس كورونا برحيلها للعام الجديد نستعرضها في التقرير التالي.

مونديال الأندية في قطر

تستضيف الدوحة للمرة الثانية كأس العالم للأندية بكرة القدم في الفترة من 1 إلى 11 فبراير/شباط المقبل وستشهد البطولة مشاركة أندية بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (الكونكاكاف)، والأهلي المصري بطل إفريقيا، وأولسان هيونداي بطل آسيا إلى جانب الدحيل وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وسيكتمل عقد الفرق المشاركة في البطولة في أواخر يناير المقبل بممثل قارة أميركا الجنوبية بعد تحديد الفائز بكأس الليبرتادوريس، وستُجرى قرعة البطولة يوم 19 يناير المقبل في مدينة زيورخ السويسرية.

مباراة السوبر بول

تعتبر كرة القدم الأميركية اللعبة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة وسيقام نهائي العام الجديد في تامبا باي بولاية فلوريدا في 7 فبراير المقبل والتي سيتابعها الملايين وسيحصل الفائز على بطولة الدوري والكأس التي تسمى “السوبر بول“​.

وتعتبر السوبر بول موعدا رياضيا هو الأكبر في أميركا الشمالية وتعامل مثل الكرنفالات الرياضية الضخمة كما  تدر أرباحاً بملايين الدولارات على المتاجر والأعمال في الولاية وبقية الولايات المتحدة الأميركية.

بطولة العالم لكرة اليد

سيحظى عشاق كرة اليد بمتابعة مونديال اللعبة الذي يقام في مصر هذا العام بين الفترة من 13 وحتى 31 يناير /كانون الثاني في مصر، وسيحظى بمشاركة عربية لافتة عبر منتخبات مصر وقطر والجزائر والمغرب وتونس.

نهائي دوري أبطال أوروبا

سيقام نهائي دوري أبطال اوروبا في كرة القدم في سان بطرسبرغ الروسية في شهر مايو/أيار وتحديداً في 29 منه والكل سينتظر مشاهدة الفريقين الأقوى في القارة العجوز الذي سينال أغلى الألقاب النادوية في أوروبا.

كأس أمم أوروبا

ستقام بطولة كأس أمم أوروبا من 11 يونيو/حزيران المقبل وهي البطولة التي كان مقرراً أن تقام 2020 وتسبب كورونا بترحيلها للعام الجديد وهي النسخة الاستثنائية التي ستقام في 12 مدينة أوروبية وليس ببلد واحد.

كوبا أميركا

ستكون كوبا أميركا محظوظة أيضاً بمشاركة منتخب عربي هو قطر الذي سبق وأن شارك في النسخة الأخيرة من البطولة اللاتينية الشهيرة، وستنطلق البطولة في 11 يونيو وحتى 11 تموز/يوليو في الأرجنتين وكولومبيا.

أولمبياد طوكيو

انتظر كثيرون انطلاق أولمبياد طوكيو 2020 لكن فيروس كورونا تسبب في ترحيلها عاماً كاملاً لتقام في الفترة بين 23 و8 يوليو/ تموز المقبل وهي العرس الرياضي الكبير الذي سيتنافس فيه أفضل الرياضيين لخطف الذهب في طوكيو اليابانية.

بطولة العرب للمنتخبات

وختامها مسك، ستكون العاصمة القطرية الدوحة على موعد كبير حينما تستضيف بطولة دولية للمنتخبات العربية لتكون محطة مهمة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022 وهي بطولة ستقام بالشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).  وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافسات البطولة في مواعيد لا تتعارض مع رزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وستتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق المخصصة لمنافسات مونديال قطر. وستقام منافسات البطولة العربية بين 1 و18 ديسمبر/كانون الأول 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات مونديال قطر 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من نهائي أول مونديال في العالم العربي.

قد يعجبك ايضا