موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

حزب العدالة والتنمية يستعد لأصعب الحملات الانتخابية في تاريخ تركيا

0

حزب العدالة والتنمية يستعد لواحدة من أكثر الحملات الانتخابية صعوبة في السنوات الأخيرة بسبب انكماش الاقتصاد في البلاد وزيادة البطالة.

أخبار دولية: استعداد حزب العدالة والتنمية والأحزاب التركية لانتخابات المجالس المحلية المقبلة

تشير استطلاعات الرأي إلى أن الحزب الحاكم سيحقق نتائج جيدة في المناطق الريفية والمدن الأصغر في جميع أنحاء البلاد في الانتخابات المحلية القادمة المقرر إجراؤها في 31 مارس.

ومع ذلك ، تشير العديد من المصادر القريبة من حزب العدالة والتنمية في العاصمة – بالإضافة إلى استطلاعات الرأي العامة – إلى أن المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة والبورصة وأنطاليا وهاتاي وسانليورفا ستكون مشاهد المعارك الانتخابية الشديدة.

في مواجهة احتمال فقدان المدن الكبرى ، قرر أردوغان العام الماضي الحفاظ على التحالف الانتخابي الذي أقامه مع دولت بهشلي، رئيس حزب الحركة الوطنية (MHP). كما أجرى تدخلاً شخصياً لزيادة حجم الحملات الانتخابية مع عدد من التجمعات التي لم يسبق لها مثيل في الانتخابات المحلية.

وقال مصدر مقرب من حزب العدالة والتنمية “: “هذه المرة ، يواجه أردوغان الأزمة الاقتصادية، والمعارضة في حالة من الفوضى كالعادة، لكن لديها أكبر ميزة في سنوات عديدة”.

تقلص الاقتصاد التركي بنسبة 2.7 في المائة في الربع الرابع من عام 2018 بسبب أزمة العملة ، في حين بلغ معدل التضخم السنوي 20.35 في المائة في نفس العام. تعد أسعار المواد الغذائية مصدر قلق حقيقي لأنها زادت بنسبة تزيد عن 30 بالمائة على أساس سنوي في يناير.

رشح حزب العدالة والتنمية رئيس الوزراء السابق ورئيس البرلمان التركي بينالي يلدريم، حيث يعتقد المراقبون عن عمله كوزير نقل سابق سهّل بناء الطرق السريعة والقطارات فائقة السرعة في جميع أنحاء البلا ، ويعتقد المراقبون أن يلدريم سيحقق فوزًا سهلاً.

ومع ذلك ، أثبت إكرام إمام أزوغلو – وهو شخصية من حزب الشعب الجمهوري كان ، في عام 2014 ، أول عضو معارض ليصبح عمدة في إسطنبول منذ 10 سنوات – أثبت قدرته على الصمود في وجه حملة يلدرم، أسلوبه الناعم والمتواضع الذي ينظر إليه على أنه مباراة ليلدرم شخصية روح الدعابة.

قال استراتيجي سابق لحزب العدالة والتنمية، إن أفضل ميزة لإمام أوغلو كانت قائمته النظيفة كسياسي محلي: “الناس لا يعرفون عنه. هذا هو في الواقع مفيدة للغاية. يمكنك صياغة صورة. ” اكتسب إمام أوغلو اهتمامًا إيجابيًا برد فعله الودود على أنصار أردوغان، ومعظمهم من كبار السن، الذين يواجهونه بانتظام خلال زياراته خارج المساجد والبازارات في المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.