موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إطلاق سراح قاتلة أخ الزعيم الكوري بعد تدخل أندونيسيا

0

تم إطلاق سراح قاتلة أخ الزعيم الكوري كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فجأة يوم الاثنين بعد شهور من الادعاء بأنها خُدعت لتنفيذ الضربة، معتقدة أنها كانت في برنامج تلفزيوني واقعي. .

أخبار متفرقة: إطلاق سراح قاتلة أخ الزعيم الكوري

وذكرت “سي إن إن” أنه تم إطلاق سراح “سيتي آيسيه” ، وهي مواطنة إندونيسية ، بعد أن سحب المدعون الماليزيون جميع التهم الموجهة ضدها. ومن المتوقع الآن أن تعود إلى إندونيسيا في وقت لاحق اليوم بعد أن أمضت عامين خلف القضبان.

وفي حديثها إلى المراسلين ، قالت عائشة إنها “صُدمت” بسبب خبر إطلاق سراحها واحتضنت شريكها في القضية دوان ثي هوونغ. ولم يتضح بعد مصير المواطن الفيتنامي الذي زعم أنه تعرض للخداع من قبل عملاء كوريين شماليين لتنفيذ الضربة.

إطلاق سراح قاتلة أخ الزعيم الكوري لكن لم تسقط النيابة التهم الموجهة إلى هوونغ، وهي خطوة تميزت بمحاميها بأنها “غير عادلة”. ومن المقرر استئناف محاكمتها يوم الخميس.

واعتقل الزوجان ووجهت إليهما تهمة قتل كيم جونغ نام، الذي كان في الماضي الوريث لنظام والده في كوريا الشمالية ، في فبراير / شباط 2017. وقالت السلطات إن الأخ غير الشقيق الأكبر لكيم جونغ أون مات بعد أن تعرض للعصب وكيل VX في مطار كوالا لمبور. قتلت المادة الكيميائية القاتلة خلال دقائق.

إطلاق سراح قاتلة أخ الزعيم الكوري بسلاح كيميائي

وطبقاً لـ “جي كيو” ، التي تحدثت بشكل مكثف عن الاغتيال، فقد طخت عائشة ومن ثم هيونغ السائل عبر عضو من العائلة الحاكمة في كوريا الشمالية، ثم دخلت إلى الحشد في المطار، صنفت الأمم المتحدة السائل VX كسلاح للدمار الشامل.

وقد ادعت المرأتان أنهما ظننت أنهما ضالعتان في برنامج تلفزيوني لمزحة واقعية عندما قاما بتلطيخ عامل الأعصاب في كيم جونغ نام. وقال محامو الدفاع ان نيتهم كانت احراجهم بدلا من قتله.

قرار الإفراج عن أيسيا يأتي بعد أشهر من الضغط من قبل دبلوماسيي إندونيسيا طلبت رسالة أصدرها القانون الإندونيسي ووزارة حقوق الإنسان أن يأخذ المسؤولون الماليزيون في اعتبارهم “العلاقات الطيبة”

كما اتهم أربعة كوريين شماليين بقتل كيم. مكان وجودهم لا يزال مجهولا، وقد ادعت بيونغ يانغ مرارًا وتكرارًا أنها لا علاقة لها بقتل كيم، على الرغم من أن المحللين يقولون إن الأخ غير الشقيق ربما كان يعتبره كيم جونغ أون تهديدًا له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.