موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تمنع المنتخب اليمني من إقامة معسكر تدريبي في قطر

0
ميدل ايست –
نقلت ميدل إيست عن مصادر إعلامية عن قيام السلطات السعودية بمنع بعثة المنتخب اليمني لكرة القدم الذي يقيم حاليا في السعودية، من السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإقامة معسكر تدريبي هناك.
ولعب المنتخب اليمني  3 مباريات ودية أمام منتخبات لبنان وفلسطين وطاجيكستان، استعداداً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة إقامتها بالإمارات العام المقبل.
ويشتكى القائمين على المنتخب اليمني من السياسة التي تمارسها السلطات السعودية عليهم، وعدم توفير الدعم الكافي لاقامة معسكرات تدريبية ، وعدم السماح للمنتخب بالسفر والمشاركة في معسكرات في الخارج
وكان المنتخب اليمني لكرة القدم تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد حلوله ثانياً بالمجموعة السادسة التي ضمت منتخبات طاجيكستان والفلبين والنيبال، ولعب المنتخب اليمني مبارياته في الدوحة باعتبارها أرضاً بديلة.
ويوجد المنتخب اليمني في السعودية منذ نحو شهر، حيث أجرى معسكراً تدريبياً تخلله لقاء ودي مع المنتخب السعودي، خسره بهدف من دون مقابل.
ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم حظراً دولياً على الملاعب اليمنية، منذ أربع سنوات وذلك بفعل تدهور الوضع الأمني الناتج عن الحرب التي تشهدها البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.